Menu

بينها بالرصاص الحي..

عشرات الإصابات خلال قمع الاحتلال للمسيرات الأسبوعية بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قمع جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، المظاهرات الأسبوعيّة التي تخرج في عدّة قرى ومدن في الضفة المحتلة رفضًا للاستيطان ومصادرة الأراضي، ورفضًا للعدوان الصهيوني المستمر على كامل الأرض الفلسطينيّة.

في الخليل، أصيب شاب بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

واندلعت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بمنطقة "الزحلفان" في بلدة بيت أمر، عقب قمع الاحتلال لمسيرة انطلقت من وسط البلدة تنديدا باعتداءات الاحتلال وإغلاقه لمدخل البلدة لليوم الرابع على التوالي، ومنع المواطنين ومركباتهم من العبور، حيث اعتلى جنود الاحتلال أسطح عدد من المنازل، وأطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين.

وأدى إطلاق النار لإصابة شاب (21 عامًا) بالرصاص الحي في الفخذ الأيمن، تم نقله بواسطة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفيات الخليل، كما أصيب العشرات بحالات الاختناق، جرى علاجهم ميدانيًا.

وفي بيت لحم، أصيب فتى بالرصاص وعدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وتركزت المواجهات في منطقة "المفتاح" عند المدخل الشرقي للمخيم، حيث أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى اصابة فتى (16 عامًا) بالرصاص الحي "التوتو" في القدم، ونقل إلى المستشفى، حيث وصفت إصابته بالمستقرة، إضافة إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، عولجوا ميدانيًا.

وفي قلقيلية، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني، جراء اعتداء جنود الاحتلال على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.

وفور انطلاق المسيرة، أطلق جيش الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المشاركين، ما أدى الى إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق، عولجوا ميدانيًا.

أمّا في نابلس، فقد أصيب 6 مواطنين بالرصاص، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية أوصرين جنوب نابلس، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل صوب المواطنين ومنازلهم في القرية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إنّ حصيلة الإصابات خلال المواجهات مع الاحتلال في بيت دجن وأوصرين بنابلس هي 49 إصابة.