Menu

بالصوراتحاد الجاليات ومؤسسات فلسطينية وبلجيكية تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى أمام البرلمان الأوروبي

بروكسل _ بوابة الهدف

نظمت العديد من المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والبلجيكية، بدعوة من اتحاد الجاليات في أوروبا العاصمة البلجيكية بروكسل أمام مقر البرلمان الأوربي، وقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين في السجون "الإسرائيلية"، وذلك في إطار التضامن مع الاسرى الفلسطينيين وخصوصاً الأسرى الإداريين الفلسطيني من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني.

دعت لهذه الوقفة والهادفة للتضامن مع 820 معتقل إداري فلسطيني في سجون الاحتلال وكذلك للتنديد بسياسة الاعتقال الاداري ومطالبة المؤسسات الاوروبية وخاصة البرلمان الاوروبي للضغط على كيان الاحتلال للتوقف عن هذه الممارسة الغير قانونية الذي يمارسه بحق الفلسطينيين، والتي تهدف الى كسر روح واردة الفلسطينيين.

وطالب المشاركين أثناء الوقفة البرلمان الأوربي والبرلمان البلجيكي، وكافة المؤسسات الدولية والحقوقية، وكل أحرار العالم الى إدانة "إسرائيل" على جرائمه بحق الفلسطينيين في سجونها، وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة، والمخيمات التي تتعرض بشكل يومي للاقتحامات والاعتداءات والاغتيالات بحق الفلسطينيين.

وقد تم إرسال رسالة وقعت من قبل كل العديد من المؤسسات الفلسطينية الفاعلة في قضايا الاسرى وهما: "هيئة شؤون الاسرى والمحررين، مؤسسة الضمير، مركز حريات، نادي الأسير، مؤسسة تضامن، مركز الخيام".

كما قدمت عريضة إلى البرلمان الأوربي، خلال الوقفة حيث طالبت المؤسسات من خلال العريضة مؤسسات الاتحاد الاوروبي للتدخل حتى يتم الغاء ممارسة الاعتقال الاداري والذي تستخدمه سلطة الاحتلال منذ عام ١٩٦٧.

وتأتي هذه المبادرات في إطار مسار يهدف لتدويل عنوان الأسرى الفلسطينيين وخاصة عنوان الاعتقال الإداري، وضمن سلسلة فعاليات تقوم به العديد من المؤسسات والنقابات في بلجيكا، من أجل ابراز قضايا الاسرى الفلسطينيين عمومًا، والأسرى الإداريين الذي تنتهج "إسرائيل" سياسة فاشية من أجل كسر حالة الصمود الذي يعيشه الاسرى الفلسطينيين في وجه هذا الاحتلال.

ويشار إلى أنّ هذه العريضة تم تسليمها سابقا بتاريخ ٤ / ١١ للمحكمة الجنائية الدولية بلاهاي.

يذكر أنّ البرلمان البلجيكي يشهد اهتماماً وحركاً كبير داخل اروقته من قبل العديد من الأحزاب والبرلمانين البلجيكيين. بشأن قضية فلسطين والتضامن مع حق الفلسطينيين، من أجل الضغط على حكومتهم في تبني قرار ادانة إسرائيل في العديد من الخروقات باتجاه الفلسطينيين، في إطار حملة أطلقوها مؤخراًـ ومن أجل طرحها في البرلمان الأوربي والتصويت عليها.

الوقفة دعت لها كل من:

الجالية الفلسطينية ببلجيكا

التحالف الاوروبي لمناصرة أسري فلسطين

مؤسسة Intal

الجمعية البلجيكية الفلسطينية

تنسيقية شارلروة فلسطين

377bc3fc-a5f3-42d6-a98c-7ecf9640507e.jpg
606ba2d3-c9ac-4b86-a74e-0e648f00eb54.jpg
44940ab6-e229-4a18-9a1a-96adfa5202b0.jpg
377bc3fc-a5f3-42d6-a98c-7ecf9640507e.jpg