Menu

الأسير زيد بسيسي يدخل عامه الـ22 على التوالي في سجون الاحتلال

الضفة_بوابة الهدف

دخل الأسير زيد إبراهيم بسيسي من بلدة رامين في طولكرم، اليوم السبت، عامه ال22 على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني وذلك منذ اعتقاله في التاسع من كانون الأول / ديسمبر عام 2001.

وأشار نادي الأسير إلى أنّ بسيسي ولد عام 1977، وهو من عائلة مكونة من ثلاث أخوات، و6 أبناء، وواجه الاعتقال منذ أن كان طفلًا، وانخرط في العمل النضالي مبكرًا، ومع بداية انتفاضة الأقصى، تعرض للمطاردة ولمحاولات اغتيال، و أثناء عملية اعتقاله أصيب إصابات بليغة، ونقل إلى التّحقيق مباشرة رغم إصابته الخطرة، وتعرض في حينها لتحقيقٍ قاسٍ وطويل، وما يزال حتّى اليوم يُعاني من آثار الإصابة.

ولفت النادي إلى أنّ الاحتلال حكم عليه بالسّجن المؤبد بالإضافة إلى 55 عامًا، وخلال فترة اعتقاله حصل على درجة البكالوريوس في التاريخ، وماجستير في العلوم السياسية، وهو من قيادات الأسرى، ومن الفاعلين في سجون الاحتلال.

وقال النادي إنّه تعرض خلال سنوات اعتقاله للعزل الإنفراديّ عدة مرات، كان أخرها بعد عملية "نفق الحرّيّة"، مشيرًا إلى أنّه وخلال سنوات أسره، فقد والده وحرمه الاحتلال من وداعه، كما أنّ شقيقه عدنان حُرم لسنوات من زيارته لذرائع "أمنية"، ويقبع اليوم في سجن "هداريم".

ويشار إلى أنّ عدد الأسرى، والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4760) أسيرًا، وذلك حتّى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2022، من بينهم (33) أسيرة، ونحو (160) قاصرًا، و(820) معتقلًا إداريًّا من بينهم ثلاث أسيرات، وأربع أطفال".