Menu

بالصور"الشعبية" في بيروت تحيي ذكرى انطلاقتها الـ(55) بمسيرة حاشدة في "برج البراجنة"

بيروت - بوابة الهدف

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الخميس، ذكرى انطلاقتها الـ(55) بمسيرة جماهيرية حاشدة، جابت شوارع مخيم برج البراجنة وانتهت بوضع اكليل من الورود على نصب الشهداء التذكاري.

وتقدّم المسيرة قيادة الجبهة الشعبية في بيروت ومخيماتها، والأشبال والزهرات، والمكاتب النسوية والمؤسسات، والفرق الكشفية، وفصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية، والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، وفعاليات ووجهاء المخيم، رافعين أعلام فلسطين ورايات الجبهة وصور الشهداء القادة والمقاتلين.

وألقى مسؤول الجبهة الشعبية في برج البراجنة علي قيسية كلمة قال فيها: "من هذا الكيلو متر المربع ضيق المساحة، كثيف القصص و الروايات، ومن على بعد واحد و تسعين كيلو متر من فلسطين الحبيبة، أكبر مخيمات بيروت المقاومة قولاً وفعلاً ، يصدح صوتكم، ليصل إلى الجليل الأعلى، ومثلث رعب الكيان، إلى شواطئ حيفا وأسوار عكا الشامخة، إلى جنين الصمود ومآذن الأسود في عرينها ، إلى قلعة الشهداء في مخيم الدهيشة، إلى الخليل ومخيم العروب، إلى كنيسة القيامة ، إلى أزقة القدس وباحات الأقصى، إلى غزة العزة والإباء والكرامة بعيدة المدى.

وأضاف: "نحتفل اليوم سويا بذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومعنا جماهير شعبنا الفلسطيني، وكل أحرار العالم متسلحين بإرادة وطنية صلبة، و بمبادئ ثورية، أرساها بدمهم قادتنا الشهداء الحكيم جورج حبش ، وأبو علي مصطفى، ووديع حداد، والأمين المؤتمن، الأمين العام للجبهة الشعبية الرفيق الأسير الحر أحمد سعدات".

وتابع: ها هي مدرسة الحكيم تمضي إلى الأمام بعزيمة وثبات مستندة إلى الفعل الثوري، متمسكة بالكفاح المسلح، والعمليات النوعية التي تهز أساطير جيش الاحتلال، وأجهزته وقادته التي لم ولن تتوقف الجبهة عن الإعداد والتجهيز لمواجهة هذا الكيان الغاصب، و إيلامه في كل الساحات رافعين شعار "وراء العدو في كل مكان"، متسلحين بفكر سياسي واضح، مقدمين اكثر من 4000 شهيد وأسير، وفي مقدمهم الأمين العام أحمد سعدات، وما زالت الى يومنا هذا كتائب الشهيد أبو علي مصطفى متعهدة بأخذ الثأر لهم، ولشهداء هذه الثورة المستمرة.

وأكد  أنّ إصلاح مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، وإنهاء حالة الانقسام، وانجاز المصالحة وترجمتها على أرض الواقع، موجهًا التحية للشهداء والأسرى والجرحى ولابناء شعبنا على مشاركتهم معنا.

وفي ختام المسيرة، وضعت قيادة الجبهة والحضور إكليلًا من الورود على نصب الشهداء، على وقع قسم الجبهة، الذي تلاه ثلة من مقاتلي الجبهة، وانتهت الفعالية بإيقاد الشعلة.

ALI15-12-2022.jpg

 

639b850541f4e.jpg

 

639b84fcb713e.jpg

 

FOD12.jpg