Menu

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت 8 مواطنين من منطقة وادي معالي وسط بيت لحم، من بينهم 7 من أفراد عائلة الهريمي، بينهم الشقيقان حمزة وعيسى خالد الهريمي.

وأشارت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال حاصرت منازل عائلة الهريمي وحاولت اعتقال المحرر عياد الهريمي، وطالبته بتسليم نفسه، وسط اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة، إلا أنه لم تتمكن من اعتقاله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عدي إبراهيم من الحي الشرقي، وقيس سباعنة من قباطية في جنين.

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، (490) فلسطينيًا/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (76) طفلاً، و(12) من النساء، وشكّلت حالات الاعتقال في الخليل النسبة الأعلى في هذا شهر، تليها القدس ورام الله، وجنين، ونابلس.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.