Menu

عائلة أبو حميد تعلن الاعتصام المفتوح للمطالبة بتسليم جثامين الشهداء الأسرى

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أعلنت عائلة الأسير الشهيد ناصر أبو حميد والفعاليات الوطنية، اليوم الثلاثاء، الشروع في اعتصام مفتوح للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد وسائر شهداء الحركة الأسيرة المحتجزة لدى سلطات الاحتلال، وذلك في خيمة أقيمت عند مدخل مخيم الأمعري بالبيرة.

وأعلن رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، أنّه تقرّر أن يقام اعتصام دائم أمام مدخل مخيم الأمعري، للمطالبة بتسليم جثامين الشهداء الأسرى داخل ثلاجات الاحتلال، والبالغ عددهم 11 شهيدًا، آخرهم ناصر أبو حميد.

ظهر اليوم، قرّرت العائلة عدم فتح بيت عزاء للشهيد أبو حميد، لحين الإفراج عن جثمانه، حيث قال ناجي أبو حميد، شقيق ناصر، إنّ العائلة كما حاربت في قضية ناصر بعد تشخيص إصابته بالسرطان في آب/ أغسطس العام الماضي، ستواصل العمل على تسليط الضوء على معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال، وتحديدًا المرضى منهم.

وشدّد أنّ العائلة لن تأخذ العزاء في ناصر، إلّا اذا تحرّر جثمانه ليدفن بشكل يليق بمقامه، مُؤكدًا على أن هذا المطلب، لا يقتصر على جثمان شقيقه ناصر، بل سائر الشهداء المحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال، في سياسة قمعية تضاف لمسلسل متعدد الأوجه من الجرائم الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

صباح اليوم، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عن استشهاد الأسير القائد ناصر أبو حميد 50 عامًا من مخيم الأمعري قضاء رام الله، في مستشفى "أساف هروفيه"، جرّاء سياسة القتل الطبي المتعمد التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.