Menu

الاحتلال ينقل جثمان الشهيد ناصر أبو حميد إلى معهد "أبو كبير"

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الثلاثاء، بأن سلطات الاحتلال الصهيوني نقلت جثمان الشهيد الأسير ناصر أبو حميد إلى معهد الطب العدلي في "أبو كبير".

وأكد محامي الهيئة كريم عجوة، في بيان صحفي مقتضب، أنّ سلطات الاحتلال نقلت جثمان الشهيد أبو حميد من مستشفى "أساف هروفيه" إلى "أبو كبير" مساء اليوم، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

جدير بالذكر أنّ الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد (50 عامًا)  استشهد فجر اليوم في مستشفى "أساف هروفيه"، جرّاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد، التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

وتدهور الوضع الصحي للاسير بشكل واضح منذ شهر آب/ أغسطس 2021، حيث بدأ يعاني من آلام في صدره إلى أن تبين بأنه مصاب بورم في الرئة، وتمت إزالته وإزالة قرابة 10 سم من محيط الورم، ليعاد نقله إلى سجن "عسقلان"، ما أوصله لهذه المرحلة الخطيرة، ولاحقا وبعد إقرار الأطباء بضرورة أخذ العلاج الكيميائي، تعرض مجددا لمماطلة متعمدة في تقديم العلاج اللازم له، إلى أن بدأ مؤخرا بتلقيها بعد انتشار المرض في جسده.

وكان الشهيد الأسير أبو حميد محكوما بالسجن المؤبد سبع مرات و(50) عاما. وتعرض للاعتقال الأول قبل انتفاضة الحجارة عام 1987 وأمضى أربعة أشهر، وأعيد اعتقاله مجددا وحكم عليه بالسجن عامين ونصف، وأفرج عنه ليعاد اعتقاله للمرة الثالثة عام 1990، وحكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد، أمضى من حكمه أربع سنوات حيث تم الإفراج عنه مع الإفراجات التي تمت في إطار المفاوضات، إلا أن الاحتلال أعاد اعتقاله لاحقا وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة.