Menu

طالت 10 مواطنين..

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال من جنين كلاً من: المحرر مجدي حسن عمارنة من يعبد، مهدي صبح شقيق الشهيد أسامة صبح من برقين، و٤. صايل حمامرة من جبع، وجمال محمد مراعبة وخالد أحمد مراعبة من قرية فحمة، وأحمد غانم من برقين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد فدائي نافع، وعز الدين خليل حبازي من نعلين غرب رام الله، فيما اعتقلت المحرر عياد الهريمي من بيت لحم، وقصي خالد العسود من إذنا غرب الخليل.

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، (490) فلسطينيًا/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (76) طفلاً، و(12) من النساء، وشكّلت حالات الاعتقال في الخليل النسبة الأعلى في هذا شهر، تليها القدس ورام الله، وجنين، ونابلس.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.