Menu

الاحتلال يقرّر عدم تسليم جثمان الشهيد ناصر أبو حميد

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قرّر وزير جيش الاحتلال الصهيوني بيني غانتس، صباح اليوم الأربعاء "عدم تسليم جثمان الشهيد ناصر أبو حميد إلى عائلته".

يوم أمس، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنّ سلطات الاحتلال الصهيوني نقلت جثمان الشهيد الأسير ناصر أبو حميد إلى معهد الطب العدلي في "أبو كبير".

وأكَّد محامي الهيئة كريم عجوة، في بيانٍ مقتضب، أنّ سلطات الاحتلال نقلت جثمان الشهيد أبو حميد من مستشفى "أساف هروفيه" إلى "أبو كبير"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

واستشهد الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد (50 عامًا) فجر أمس الثلاثاء في مستشفى "أساف هروفيه"، جرّاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد، التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

وتدهور الوضع الصحي للأسير أبو حميد بشكلٍ واضح منذ شهر آب/ أغسطس 2021، حيث بدأ يعاني من آلام في صدره إلى أن تبيّن بأنه مصاب بورم في الرئة، وتمت إزالته وإزالة قرابة 10 سم من محيط الورم، ليعاد نقله إلى سجن "عسقلان"، ما أوصله لهذه المرحلة الخطيرة، ولاحقًا وبعد إقرار الأطباء بضرورة أخذ العلاج الكيميائي، تعرّض مجددًا لمماطلة متعمدة في تقديم العلاج اللازم له، إلى أن بدأ مؤخرًا بتلقيها بعد انتشار المرض في جسده.

وكان الشهيد الأسير أبو حميد محكومًا بالسجن المؤبد سبع مرات و(50) عامًا، وتعرّض للاعتقال الأول قبل انتفاضة الحجارة عام 1987 وأمضى أربعة أشهر، وأعيد اعتقاله مجددًا وحكم عليه بالسجن عامين ونصف، وأفرج عنه ليعاد اعتقاله للمرة الثالثة عام 1990، وحكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد، أمضى من حكمه أربع سنوات حيث تم الإفراج عنه مع الإفراجات التي تمت في إطار المفاوضات، إلا أن الاحتلال أعاد اعتقاله لاحقًا وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة.