Menu

ورئيس الوزراء وأعضاء من الحزب الشيوعي..

بالصوراتحاد طلبة جامعات كوبا يعقد مؤتمره العاشر بحضور رئيس الجمهورية الكوبية

هافانا _ بوابة الهدف

في الذكرى المئوية لاتحاد طلاب الجامعات الكوبية، وفي إطار مؤتمرها العاشر المنعقد في هافانا، قام الاتحاد بتنظيم ٤ أيام من النشاطات المختلفة في أنحاء العاصمة الكوبية بحضور أكثر من ٤٠٠ مندوب ومدعو من مختلف مقاطعات كوبا.

وقام الاتحاد بعقد ٦ ورشات عمل في مجالات مختلفة منها العلاقات الدولية للاتحاد، حيث تواجد الطالب الفلسطيني يوسف أبو الرب، طالب الطب البشري، كممثل للطلبة الأجانب في مقاطعة سيينفوغوس.

وأكَّد أبو الرب، على "أهمية عقد الاجتماع السنوي لأعضاء منظمة أمريكيا اللاتينية والكاريبي القاريّة للطلاب واستغلال هذه الاجتماعات لعقد انتخابات ديموقراطية من طلاب الجامعات لمندوبي مؤتمر هذه المنظمة، والتي عقدت مؤتمرها التاسع عشر في شهر نوفمبر المنصرم".

وأضاف أبو الرب: "تواجدت كعضو جديد لمنظمة الطلاب الصحراويين في الساقية الحمراء ووادي الذهب، والتي تم اعتبارها كاتحاد جديد داخل المنظمة".

وشدّد أبو الرب على أهمية أن "توسّع المنظمة شبكة علاقاتها مع اتحادات الطلبة الأجانب المتواجدة في كوبا مثل منظمة الشباب الفلسطيني، حيث يتشاركون في الأهداف الأساسية كمحاربة الإمبريالية والنيوإمبريالية والمطالبة بحقوق الجامعيين".

كما أشار إلى "ضرورة العمل مع الطلاب الجدد في الكلية الأمريكية اللاتينية للطب في توعيتهم حول المنظمات الطلابية والشبابية في كوبا، في عملية لتحضيرهم قبل الوصول للفترة السريرية من الدراسة، بأن يكونوا أعضاء نشطين وفاعلين في المنظمة".

وفي ختام كلمته، عبَّر أبو الرب عن "شكره وامتنانه للثورة الكوبية لدعم الطلاب الجامعيين الكوبين والأجانب، ودعم الدول الساعية نحو تحررها وانعتاقها من قيود وأغلال الإمبريالية وحقها في تحديد مصيرها".

ويُشار إلى أنّ المنظمة الأمريكية اللاتينية والكاريبي القارية للطلاب (OCLAE) هي منظمة تأسست في عام ١٩٦٦ على يد فيديل كاسترو في هافانا وتضم ما يقارب ٤٠ اتحاد طلبة في أمريكا اللاتينية وغيرها.

6.jpg
5.jpg
3.jpg
4.jpg
2.jpg