Menu

ورفضًا للتطبيع مع الكيان..

الجماهير المغربية تتظاهر في 30 مدينة دعمًا للقضية الفلسطينية

الرباط _ بوابة الهدف

تظاهرت الجماهير المغربيّة في 30 مدينة مغربية من ضمنها العاصمة الرباط، في وذلك لمناهضة اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني، ودعمًا للقضية الفلسطينيّة.

ودعا المشاركون في الوقفات إلى إسقاط اتفاقية التطبيع "المشؤومة"، مردّدين شعارات داعمة ل فلسطين ومعبّرين عن موقفهم "الرافض لكل أشكال التطبيع، ودعمهم اللا مشروط للمقاومة الفلسطينية"، فيما رفع المشاركون شعارات مساندة لفلسطين والأقصى.

كما تفاعل ناشطون في موقع "تويتر" مع الوقفات الاحتجاجيّة ضد التطبيع من خلال نشر الصور واللافتات الداعمة للقضية الفلسطينية وشعبها.

وعمّت الوقفات التضامنية مع فلسطين في مدينة بركان ووجدة ومكناس والدار البيضاء وخريبكة والجديدة وبني ملال وطنجة والراشيدية وأكادير وتازة وآسفي والمحمدية.

وبمُناسبة مرور عامين على اتفاقية التطبيع مع الكيان، كانت "الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع"، قد دعت إلى تنظيم وقفات احتجاجية، في سياق "اليوم الوطني التضامني مع الشعب الفلسطيني".

ويُشار إلى أنّه في 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري، احتفل لاعبو المنتخب المغربي، بتأهّلهم لدور ربع النهائي في كأس العالم، " قطر 2022"، بعد فوزهم على المنتخب الإسباني بركلات الترجيح، ورفعوا العلم الفلسطيني في ملعب المدينة التعليميّة.

وأعادت المغرب أواخر عام 2020 تطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني، في صفقة قادها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، خلال آخر أيّام ولايته.