Menu

أنصار الله: الجولات العسكرية المقبلة مع السعودية ستكون مختلفة

صنعاء _ بوابة الهدف

شدّد القيادي في حركة "أنصار الله" اليمنية محمد البخيتي، الليلة، على أنّ "أي جولة عسكرية مقبلة مع السعودية ستكون مختلفة عن السابق، لأن صنعاء طورت قدراتها الصاروخيّة والجويّة".

ولفت البخيتي في مقابلةٍ مع قناة الميادين، إلى أنّ "الجريمة السعودية في صعدة تأتي في إطار العدوان السعودي المستمر على المناطق الحدودية، ولا علاقة لها بزيارة الوفد العماني إلى صنعاء".

وبيّن البخيتي، أنّ "الوفد العماني حمل رسائل دول العدوان إلى صنعاء وسمع مطالب صنعاء بشأن رواتب الموظفين"، مُشيرًا إلى أنّ "ما قدمته دول العدوان لا يلبي مطالب صنعاء، وموقف دول العدوان غير واضح حتى الآن بشأن صرف الرواتب".

وأوضح البخيتي، أنّ "دول العدوان تسعى إلى إثارة الخلافات الداخلية اليمنية بطرحها دفع الرواتب لجزء من الموظفين"، مُؤكدًا أنّه "إذا لم يتم الاستجابة لمطالب صنعاء العادلة فإنّها لن تقف مكتوفة الأيدي من دون الرد على الحصار"، متوقعًا "اندلاع جولة عسكرية جديدة مع التحالف السعودي".

وفي ختام حديثه، شدّد البخيتي، على أنّ "القوات المسلحة اليمنية قادرة على توجيه ضربات في عمق دول العدوان بعد تطوير قدراتها العسكرية أكثر".

ويوم أمس، استُشهد مواطن يمني بقصف مدفعي للتحالف السعودي، استهدف منطقة الرَّقْو في مديرية مُنَبِّه الحدودية غربي محافظة صعدة شمالي اليمن.

ويأتي ذلك بعد أن جددت قوات تحالف العدوان السعودي قصفها لليمن بعد مرور أكثر من شهرين ونصف شهر على انقضاء هدنة الأمم المتحدة التي استمرّت في اليمن 6 أشهر، منذ مطلع نيسان/ أبريل الماضي، وانتهت في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، من دون التوصّل إلى اتفاقٍ على تجديدها.