Menu

الاحتلال يجدّد الاعتقال الإداري للأسير قصي سلامة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، اليوم الأربعاء، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني جددت الاعتقال الإداري للأسير قصي حسن سلامة من بلدة جبع جنوب جنين.

وبينّ سمور أنّ سلطات الاحتلال في محكمة "عوفر" العسكرية، جددت الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر للأسير قصي حسن سلامة، مشيرًا إلى أنّه الاعتقال الإداري الثاني له.

ولفت سمور إلى أنّ سلامة معتقل منذ تاريخ 27/6/2022، وهو أسير محرر أمضى 17 عاماً داخل سجون الاحتلال، ولديه شقيق أسير هو "ابراهيم"، معتقل لدى الاحتلال منذ عام 2003، ويقضي حكما بالسجن مدى الحياة.

الاعتقال الإداري يعتبر إجراءً تلجأ له قوات الاحتلال لاعتقال الفلسطينيين دون تهمة محددة ودون محاكمة، مما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر، وغالبًا ما يتم تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل ولمرات متعددة، بحسب مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان.

ويُشار إلى أنّه يوجد في سجون الاحتلال نحو 682 أسيرًا بموجب قرارات اعتقالات إدارية من بين حوالي 4600 أسير وأسيرة، ويقدّر عدد قرارات الاعتقال الإداري منذ عام 1967 بأكثر من 54 ألف قرار اتخذته سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين.