Menu

الحرب الإرهابية تشوّه الحضارة والتاريخ

أليدا تشي غيفارا: سوريا بلد مقاوم ورافض لكل أشكال المساومة والتطبيع

أليدا تشي غيفارا

هافانا _ بوابة الهدف

عبَّرت أليدا غيفارا نجلة القائد الثوري آرنيستو تشي غيفارا، اليوم الجمعة، عن إدانتها "بأشد العبارات للحرب الإرهابية التي فرضت على سورية خلال السنوات الماضية".

وخلال لقائها بسفير سورية لدى هافانا الدكتور غسان عبيد في مقر السفارة، أكَّدت أليدا، أنّ "هذه الحرب الإرهابية البشعة سعت لاستهداف الشعب السوري وتشويه حضارته وتاريخه العريق كون سورية بلدًا مقاومًا ورافضًا لكل أشكال المساومة والتطبيع وتسوده الوحدة الوطنية".

ولفتت غيفارا إلى "بطولات الجيش العربي السوري والتفافه مع الشعب حول قيادته الحكيمة دفاعًا عن سيادة سورية ووحدة أراضيها وصون كرامتها واستقلال قرارها الوطني"، مُجددةً التأكيد على دعمها وتأييدها "لأبناء الشعب السوري في نضالهم ضد الاحتلال الإسرائيلي لتحرير الجولان العربي السوري المحتل ودعمها لتحرير كل الأراضي العربيّة المحتلة وحق العودة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ".

وأشارت أليدا، إلى "التنوّع الثقافي والحضاري لسورية وحسن الضيافة والاستقبال الشعبي والرسمي الذي حظيت به خلال زيارتها إلى دمشق"، مُؤكدةً على "موقف كوبا الصائب في إغلاق سفارة الاحتلال الإسرائيلي تضامنًا مع فلسطين والعرب مبدية استغرابها من قيام بعض الدول العربية بالتطبيع وإقامة علاقات مع الاحتلال".

ومن جهته، عبّر السفير عبيد عن تقديره "لمشاعر غيفارا الصادقة تجاه سورية وموقفها القوي والداعم وإدانتها للحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية خلال الأعوام الماضية".

ولفت عبيد إلى أنّ "أليدا تمثّل المدرسة التاريخية والإرث الحي للقائد الأممي تشي غيفارا الذي زار سورية في العام 1959، وتشي غيفارا استطاع من خلال نضاله ضد قوى الشر والإمبريالية أن يحفظ اسمه وتاريخه ضمن القادة العظماء مع رفاقه فيديل وراؤول كاسترو الذين كانوا منارة وشعلة للبشرية وليس لشعوبهم فقط وساهموا في النضال في كوبا إلى أن تم تحريرها من نظام باتيستا الموالي للولايات المتحدة الأمريكيّة".

وخلال حديثه، أشار عبيد إلى "الصعوبات والتحديات التي تواجهها سورية بسبب الإجراءات القسرية أحادية الجانب غير الشرعية والظالمة التي تفرض من قبل بعض الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكيّة".

0-35-660x330.jpg