Menu

الخليل: الاحتلال يخطر يهدم منزل بمسافر يطا

الضفة_بوابة الهدف

أفاد الناشط في لجان الحماية جنوب الخليل فؤاد العمور بأن سلطات الاحتلال الصهيوني، أخطرت اليوم الأربعاء، بهدم منزل في مسافر يطا جنوب الخليل.

وبحسب العمور، فإن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سوسيا شرق يطا، وأخطرت بهدم منزل، تبلغ مساحته 80 مترا، ووقف العمل في خيمة سكنية، تعودان للمواطن خالد نواجعة.

وأمس، هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، 5 منازل مأهولة في بلدة يطا جنوب الخليل بالضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال برفقة جرافتين هدمت منزلاً مأهولاً في تجمع ماعين بمساحة 170 مترًا، تعود ملكيته للمواطن حمد عيسى يونس محمد، وذلك بحجة عدم الترخيص.

اقرأ ايضا: الشعبيّة تدعو لدعم وإسناد أبناء شعبنا في مسافر يطّا رفضًا للمشاريع الاستيطانيّة

وأضافت المصادر ذاتها، أنّ قوات الاحتلال هدمت 4 منازل في منطقة شعب البطم بمسافر يطا، تبلغ مساحة كل منها 80 مترًا، تعود ملكيتها للمواطنين: يونس أحمد صالح جبارين، وخالد خليل جابر جبارين، ومحمد أحمد صالح جبارين، وعثمان محمد جبارين.

وأشارت المصادر إلى أنّ هذه المنازل تم هدمها للمرة الرابعة على التوالي خلال عامين، وذلك لإجبار المواطنين على ترك هذه المنطقة، لصالح الاستيطان الصهيوني ومشاريعه التهويدية.

وتواصل قوات الاحتلال  استهدافها المخطط والمبرمج لإقامة المزيد من المستوطنات، والاستيلاء على أراضي بلدة يطا ومسافرها، وذلك بدعم من حكومة الاحتلال الاستيطانية، وتتحضر حكومة الاحتلال الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، إلى إخلاء وتهجير سكان 8 قرى من مسافر يطا جنوب الخليل، وذلك من أصل 28 تجمعا سكنيا في المسافر.

ويقطن 1800 مواطن في 28 تجمعًا سكنيًا في مسافر يطا، على مساحة تزيد على 30 ألف دونم، فيما يستهدف مشروع التوسع الاستيطاني آلاف الدونمات من أراضيهم.