Menu

إيران: مناورات "ذو الفقار" حققت أهدافها باستخدام المعدات المحلية

طهران_بوابة الهدف

أكدت إيران على أن مناورات "ذو الفقار 1401"، التي جرت الأسبوع الماضي بمشاركة مختلف الوحدات التابعة للجيش الإيراني في سواحل مكران، حققت جميع أهدافها المحددة، عبر استخدام المعدات والأجهزة المصنعة محلياً.

جاء ذلك على لسان قائد القوة البرية للجيش الإيراني، العميد كيونرث حيدري، الذي قال في تصريح له، اليوم السبت، إن وحدة الطيران المسيّر في الجيش الإيراني بلغت أفضل ظروفها من حيث الأداء.

وأشار حيدري إلى حضور وحدات الجيش المتعددة في مناورات "ذو الفقار 1401" الكبرى هذا العام، وبما يشمل وحدة المدرعات والمدفعية والمشاة الميكانيكية والطائرات المسيّرة ووحدة الحرب الإلكترونية ووحدة طيران الجيش، مشدداً على أنّ "الجيش تمكّن، عبر هذه المناورات، من إجراء التكتيكات والتقنيات الحديثة، ولاسيما في مجال استخدام الطائرات المسيّرة، ليضيف صفحة ذهبية جديدة إلى قدراته وطاقاته العظيمة".  

وبحسب العميد حيدري، فإن "هذه المناورات شهدت عمليات تركيبية باستخدام الوحدات الأربع، لتقدم أنموذجاً حديثاً عن أداء الوحدات الجوية والبرية والبحرية في سواحل مكران، انطلاقاً من شعار المناورات: الاقتدار والأمن المستديم".

اقرأ ايضا: القائد العام للجيش الإيراني: الكيان الصهيوني يعيش في أسوأ حالاته

يُشار إلى أنّ مناورات "ذو الفقار 1401" المشتركة للجيش الإيراني انطلقت في سواحل مكران جنوبي شرقي إيران، بمشاركة وحدات المشاة والمدرعات والقوة البحرية والدفاع الجوي والقوة الجوية، بهدف رفع الجاهزية القتالية، في المنطقة الواقعة شرقيّ مضيق هرمز والممتدّة حتى شمالي المحيط الهندي.