Menu

محدثجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

ففي القدس ، اقتحمت قوات الاحتلال برفقة وحدة "المستعربين" بلدة العيسوية ونفذت حملة اعتقالات طالت ثلاثة شبان بعد مداهمة منازلهم - لم تعرف هويتهم بعد، فيما اختطف المستعربون الشاب عبد الله عبيد.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام بلدة العيسوية، أطلقت خلالها المياة العادمة على الشبان، وداهمت بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، واعتقلت الشاب أيهم حلبية، كما سلمت الشاب محمد ربيع استدعاء للتحقيق معه غدًا الثلاثاء.

ومن رام الله، أفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الشاب مصطفى جمعة صباح، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في قرية جفنا شمال المدينة.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الفتى صدّيق أبو الشحم (17 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه في الضاحية شويكة شمال المدينة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة خلة العمود، وداهمت إحدى البنايات، واعتقلت الأسيرين المحررين مهند طبنجة، وزيد الخراز بعد أن فتشت منزليهما.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الزبابدة وداهمت منزل المواطن شرقاوي بهدف اعتقاله، بعد أن فتشته واستجوبت ساكنيه، حيث لم يكن متواجدا في المنزل وطالبت ذويه بتسليمه، كما اقتحمت قرية صير وشنّت حملة تفتيش وتمشيط واسعة هناك.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.