Menu

خلال الساعات الـ24 الماضية..

الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلتين ومروحية للقوات الأوكرانية

بوابة الهدف _ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، مقتل أكثر من 80 عسكرياً أوكرانياً على محور دونيتسك بضربات روسية، وتدمير آليات عسكرية تابعة للقوات الأوكرانية، وذلك خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنّ "القوات الروسية تواصل عملياتها الهجومية على محور دونيتسك"، وأنه تم تدمير "وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية على طول الجزء الكامل من خط التماس"، موضحةً أنّ "خسائر العدو على هذا المحور خلال الساعات الـ24 الماضية بلغت أكثر من 80 عسكرياً أوكرانياً وثلاث عربات قتالية للمشاة وناقلة جند مدرعة وأربع مركبات".

وأشارت الوزارة إلى أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية "أسقطت 8 طائرات مسيرة أوكرانية، بالإضافة إلى 10 قذائف من طراز "هيمارس"و "أوراغان".

كما أوضحت أنّ "أنظمة الدفاع الجوي دمّرت 8 مسيرات أوكرانية في مناطق قرى تشيرفونوبوبوفكا، وغوليكوفو، وبولتافا في جمهورية لوغانسك، وفي فيليكي فيسيلوك في مقاطعة خاركوف خلال اليوم الماضي، مضيفة أنه "تمّ اعتراض 10 قذائف "هيمارس" و"أوراغان" في مناطق قريتي "زوغريس" و "دوكوتشايفسك في جمهورية دونيتسك و"بيريموجنويه" في مقاطعة زاباروجيا" .

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مقتل أكثر من 600 جندي أوكراني، بضربة انتقامية رداً على قصف القوات الأوكرانية لمدينة ماكييفكا في دونيتسك ليلة رأس السنة، والذي أسفر عن مقتل 89 جندياً روسياً.