Menu

القوى تنظّم مهرجانًا لتأبين ثمانية شهداء من جنين

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

نظمت القوى الوطنية والإسلامية في مخيم جنين، اليوم الأربعاء، مهرجانا تأبينيا لثمانية شهداء من جنين.

وكرّمت، القوى خلال الحفل الذي أقيم في ساحة نادي اللجنة الشعبية بالمخيم، أهالي الشهداء: نعيم الزبيدي، محمد السعدي، تامر نشرتي، وطارق الدمج من مخيم جنين، صدقي زكارنة وجنى زكارنة من مدينة جنين، فؤاد عابد من بلدة كفر دان، محمد حوشية من بلدة اليامون.

وندد المتحدثون بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا، وطالبوا ببذل مزيد من الحراك والإسناد للأسرى في معتقلات الاحتلال، والضغط لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال، مؤكدين أن جنين عنوان الصمود والتحدي والنضال والعزيمة والإصرار، ومدينة الشهداء والأسرى والجرحى، والتي دوما تجسّد وحدتها الوطنية من خلال التصدي للاحتلال، وستبقى دوما في ذاكرة التاريخ بفضل تضحياتها، وأن دماء الشهداء وعذابات المعتقلين ستبقى وقودا للنضال الوطني.

وشددوا على أنّ إرهاب الاحتلال ومستوطنيه لن يثني شعبنا عن مواصلة النضال حتى تحرير فلسطين كاملة من النهر إلى البحر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

ودعا المتحدثون إلى رص الصفوف والوحدة الوطنية ليتمكن شعبنا من التصدي لممارسات الاحتلال وعدوانه المستمر وجرائمه والتي كان آخرها إعدام شهيدين في نابلس والخليل، مطالبين المجتمع الدولي وكل أحرار العالم، بالتدخل لوضع حد لجرائم الاحتلال التي ترتكب بحق أبناء شعبنا.