Menu

روسيا تضيف 36 عضوًا من مجلس الوزراء البريطاني على قائمة الحظر

روسيا وبريطانيا

موسكو _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أنّ "روسيا أضافت 36 عضوًا من مجلس الوزراء البريطاني وممثلي وكالات إنفاذ القانون والصحافيين البريطانيين على قائمة المحظورين".

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنّه "وفيما يتعلق بالمسار المناهض لروسيا من الحكومة البريطانية، التي تواصل بنشاط تطبيق آلية العقوبات الشخصية وتقوم بحملة دعائية مكثفة بهدف تشويه سمعة بلادنا وعزلها على الساحة الدولية، فقد تقرر إدراج بشكلٍ إضافي عدد من أعضاء مجلس الوزراء وممثلي قوات الأمن في قائمة التوقف الروسية".

وبيّنت الوزارة، أنّ ""العقوبات تشمل أشخاصًا عاملين في الإدارات والهيئات الصحافية في المملكة المتحدة، ويبلغ عددهم الإجمالي 36 شخصًا".

وأكَّدت الخارجية، أنّه "بعد أن تخلت عمدًا عن حوار خلاق وبناء، تواصل لندن خط المواجهة، بالاشتراك مع واشنطن، وتنشر معلومات كاذبة عن روسيا، وتحرض على رهاب روسيا".

وشدّدت أنّ روسيا "مضطرة للتذكير أن الأعمال العدائية والخطاب العدواني لمسؤولي المملكة المتحدة لن يستمر من دون استجابة كافية، وأن دعم نظام النازيين الجدد في كييف سيكلف أسياده الغربيين غاليًا، ويعلمنا التاريخ أنه لا يمكن للجميع إدراك الحقائق الواضحة".