Menu

الخليل: إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة ضد الاستيطان بمسافر يطا

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أصيب عشرات المواطنين، اليوم السبت، بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني مسيرة ضد استيلاء أحد المستوطنين على أراضي المواطنين بالزويدين بمسافر يطا جنوب الخليل، ومنعهم من الوصول إليها.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ جيش الاحتلال أطلق قنابل الصوت والغاز السام بكثافة تجاه المواطنين والتجمعات السكنية، وطارد الصحفيين والشبان في المنطقة، ونصب عدة حواجز بمسافر يطا لمنع وصول المتضامنين إلى الزويدين.

وأشارت المصادر إلى أنّ المواطنون من القرى القريبة للزويدين وهي: عرب الصرايعة، والنجادة، والهذالين، والديرات، وصلوا للتصدي للمستوطن الذي استولى على الأرض بحماية جيش الاحتلال، وسط هتافات وطنية تدعم صمود المواطنين في أراضيهم في وجه التوسع الاستيطاني.

جدير بالذكر أنّ قوات الاحتلال تواصل استهدافها المخطط والمبرمج لإقامة المزيد من المستوطنات، والاستيلاء على أراضي بلدة يطا ومسافرها، وذلك بدعم من حكومة الاحتلال الاستيطانية، وتتحضر حكومة الاحتلال الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، إلى إخلاء وتهجير سكان 8 قرى من مسافر يطا جنوب الخليل، وذلك من أصل 28 تجمعا سكنيا في المسافر.

ويقطن 1800 مواطن في 28 تجمعًا سكنيًا في مسافر يطا، على مساحة تزيد على 30 ألف دونم، فيما يستهدف مشروع التوسع الاستيطاني آلاف الدونمات من أراضيهم.