Menu

نقابة المحامين تعلن تعليقًا شاملًا للعمل بالضفة الغربية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين في الصفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، تعليقًا شاملًا للعمل يوم غدٍ أمام جميع المحاكم والنيابات العامة والعسكرية والمؤسسات الحكومية دون أي استثناء،  داعية إلى الإبقاء على الاعتصام في محكمة نابلس حتى الساعة الثانية من عصر غدٍ.

وأكدت النقابة، في بيان صحفي نشرته صفحتها على فيسبوك أنها: تخوض نضالاً مطلبياً للدفاع عن حقوق الهيئة العامة ضد كافة القرارات والسياسات والتعليمات التي تهدف إلى تقويض كينونة واستدامة وجودها كنقابة وطنية لها تاريخها المجيد.

وأوضحت أنّ تعليق غدٍ جاء نتيجة تطاول أحد موظفي محكمة بداية نابلس والاعتداء الهمجي والآثم على كرامة أحد المحامين أثناء أدائه لواجبه المهني والتهجم عليه، مضيفة: "أصبح هناك أسلوب متبع وممنهج من ادارة مؤسسة القضاء، وذلك لاستفزاز المحامين عبر سلوكيات ظاهرها بات ملموساً نتيجة تكرار الاعتداءات المتوالية من قبل موظفي المحاكم".

وختمت بالقول: لأننا أصحاب رسالة عز وكرامة، ونخوض معارك الكرامة بكل شموخ وكبرياء، يكون لزاماً علينا أن ننتصر لانفسنا قبل الانتصار للقضايا العادلة، لأن كرامة المحامي كانت وما زالت عنواناً للدفاع عنها والحفاظ عليها.