Menu

لن يمر دون رد

طهران: إدراج حرس الثورة على لوائح الإرهاب الأوروبية "عمل تخريبي"

وكالات - بوابة الهدف

وصف المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني أبو الفضل عمويي، اليوم الأربعاء، إدراج البرلمان الأوروبي  حرس الثورة الإيراني في قائمة المنظمات الإرهابية بالـ"العمل التخريبي".

وأكد عمويي، أنّ مجلس الشورى سيرد بشكل جدي على هذا "الإجراء السلبي وغير الدبلوماسي للبرلمان الأوروبي".

وصوّت أعضاء البرلمان الأوروبي بالأغلبية لمصلحة تمرير قرار يدعو الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء به إلى إدراج حرس الثورة في قائمة الاتحاد للمنظمات الإرهابية.

وقال العضو السويدي في البرلمان الأوروبي تشارلي ويمرز، في تغريدة عبر "تويتر"، إنّه "تم تمرير التعديل الذي اقترحته كتلة النواب المحافظين والإصلاحيين في البرلمان الأوروبي بأغلبية كاسحة" معربًا عن آماله بـ "أن يتخذ أعضاء البرلمان غداً الخطوة التالية، وأن يصوّتوا لمصلحة الدعوة إلى تعليق خطة العمل المشتركة الشاملة الاتفاق النووي الإيراني الموقع عام 2015".

جدير بالذكر أنّ رئيس المكتب السياسي في حرس الثورة العميد رسول سنائي راد حذر، بالأمس، من إقدام الدول الأوروبية على هذه الخطوة قائلاً إنّ ذلك "سیحدث مشاکل فنية استراتیجیة لهذه الدول أکثر من إيران" مؤكدًا أنّ "الحرس جزء من القوات المسلحة الرسمية والقانونية للبلاد، وأيّ عمل ضده يعدّ عملاً ضد النظام والسيادة الإيرانية، وهو بالتأكيد لن يمر من دون رد".