Menu

تنديد فلسطيني واسع لجريمة الاحتلال في جنين

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

ندّدت الفصائل الفلسطينية، بالمجزرة الصهيونية، التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الخميس في مخيّم جنين بالضفة المحتلة.

وأصدرت الفصائل بياناتٍ منفصلةً أعقبت الجريمة التي أدّت لاستشهاد 9 مواطنين فلسطينيين بينهم مسنة، بالإضافة إلى إصابة  16 مواطناً، بينهم 4 في حالةٍ خطرة. 

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، أبرقت بالتحية إلى جماهير شعبنا في مخيم جنين وإلى مقاومته الباسلة التي تصدت للوحدات الصهيونية الخاصة، رغم إمكانياتها البسيطة، وبالصدور العارية.
 
وقالت في تصريحٍ لها إنّ جماهير شعبنا تبنت خيار المقاومة وترفض الاستسلام، واشتباكات جنين تؤكد أنّ المواجهة سبيلاً وحيداً لصد العدوان، وهو ليس بغريب على مخيم جنين القسام الذي كان دائماً يجسد ملاحم بطولية ضد الاحتلال.

وأكّدت الشعبية على أنّ جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني لن تمرّ بدون عقاب، داعيةً جميع القوى وأذرعها العسكرية إلى مقاومة الاحتلال وضرب مواقعه وثكناته، وتبني خيار المواجهة العسكرية والسياسية الشاملة لدحره عن أرضنا ووقف عدوانه المتواصل.

اقرأ ايضا: جنين تُشيّع أبناءها الشهداء

بدورها، أكّدت حركة حماس على لسان الناطق باسمها حازم قاسم، أن جنين تواصل المقاومة وتقود ملحمة ضد الاحتلال الصهيوني، ولن يفلح الاحتلال في كسر إرادة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وفي السياق، أكد المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية، طارق عز الدين، اليوم الخميس، أن ما يجري في جنين عدوان سافر تقوم به قوات الاحتلال ضد كل ما هو فلسطيني على هذه الأرض المباركة.

وقال عز الدين: "إن ارتقاء الشهداء في جنين، ومخيمها الأسطورة، سيزيد من عزيمة وإرادة وصمود شعبنا، ومقاومينا الأبطال في جنين ومخيمها".

من جانبه، قال رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، إن "قوات الاحتلال تواصل ارتكاب متوالية القتل والإعدامات بحق أبناء شعبنا، مدفوعة بشعور القدرة على الإفلات من العقاب".

وطالب اشتية، "الأمم المتحدة وجميع المنظمات الحقوقية الدولية، بالتدخل العاجل لتوفير الحماية لشعبنا ووقف متوالية الدم التي يذهب ضحيتها الأطفال والشباب والنساء".

بدورها، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي والإدارة الأميركية، بالتحرك ووقف الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة جنين ومخيمها.

وأدانت الخارجية في بيان، "الاقتحام الدموي والهمجي الذي ترتكبه قوات الاحتلال منذ صباح هذا اليوم ضد أهلنا في جنين ومخيمها... ضاربة بعرض الحائط جميع القيم والمبادئ الإنسانية".

هذا وتشهد مدن ومحافظات الضفة المحتلة بما فيها  القدس  ، إضراباً شاملاً، حداداً على شهداء مخيم جنين.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية، ولجان التنسيق الفصائلي، في معظم محافظات الضفة الإضراب، حداداً على الشهداء.

وأغلقت المحلات التجارية أبوابها عقب الإعلان عن الإضراب منذ الصباح، فيما جابت مسيرات جماهيرية عفوية شوارع مدن الضفة، تنديداً بجريمة الاحتلال في جنين.