Menu

الفصائل تشيد بعملية سلوان: تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال

من مكان العملية ..

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أشادت الفصائل الفلسطينية، اليوم السبت، بعملية القدس البطولية مؤكدةً أنها تأتي في إطار مقاومة شعبنا للاحتلال في ظل الجرائم التي يرتكبها بشكل يومي في الأراضي المحتلة.

بدورها، أشادت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بالعملية البطوليّة في سلوان بمدينة القدس المحتلة والتي أدّت لإصابة عددٍ من المستوطنين بجراحٍ خطرة، حيث تأتي في سياق الرد الطبيعي على ممارسات الاحتلال ومستوطنيه الفاشيين.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ "عملية سلوان التي جاءت في أعقاب عملية الشهيد خيري علقم البطوليّة، جاءت لتؤكّد على هوية القدس الفلسطينيّة ومكانتها السياسيّة والدينيّة النقيضة لمخططات العدو الرامية إلى تهويدها".

وشدّدت الشعبيّة، أنّ "عملية سلوان تأتي من قلب مدينة القدس لتؤكّد أنّ الصراع سيبقى مفتوحًا مع العدو الصهيوني على كل بقعة من أرض فلسطين، وأن اجراءاته الأمنية والظروف المجافية لن تحول دون استمرار المقاومة".

اقرأ ايضا: الشعبيّة: عملية سلوان البطولية تؤكّد أن الصراع مع العدو سيبقى مفتوحًا

من جانبها، باركت حركة الجهاد الإسلامي، عملية سلوان الفدائية في مدينة القدس المحتلة التي تنتفض من جديد في وجه الاحتلال.

وقال المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الاسلامي عن الضفة، طارق عز الدين، إنّ "عملية القدس البطولية جاءت بعد يوم من عملية الشهيد خيري علقم الذي نفذ عمليته الفدائية، لتضرب المنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية، ولتؤكد أن الاحتلال لن ينعم بالأمن على أرضنا".

واعتبر عز الدين أن "مقاومة شعبنا الفلسطيني حية وباقية ولن يرهبها تهديدات الاحتلال، وسيعلم الاحتلال أن المقاومة ستستمر حتى زواله عن أرضنا".

وشدد على أن "دماء شعبنا لن تذهب هدراً وعلى الاحتلال أن يتحمل مسؤولية جرائمه التي يرتكبها بحق شعبنا ومقدساتنا".

فيما أكد الناطق باسم حركة "حماس" د.عبد اللطيف القانوع أن "العمليات البطولية في القدس وغيرها من مختلف المناطق ترجمت موقف المقاومة أن ردها لن يتأخر، والعدو بدأ يدفع بشكل أولي ثمن جرائمه".

وشدد القانوع، على أن "شعبنا سيواصل ثورته ضد الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه، وسيدفعون ثمناً باهظًا رداً على جرائمهم وعدوانهم على شعبنا ومقدساتنا".

بدورها، باركت لجان المقاومة العملية البطولية الجديدة في سلوان " بمدينة القدس" معتبرةً أنها "رد طبيعي ومتجدد على جرائم العدو الصهيوني ومجازره في مخيم جنين وكل شبر من ارض فلسطين المباركة".

وأكدت لجان المقاومة أنّ "عملية سلوان البطولية رسالة للعدو الصهيوني بأن الثأر لدماء الشهداء لن ينتهي ولن يتوقف إلا بزوال هذه الكيان عن أرضنا ومقدساتنا".

وقالت لجان المقاومة إنّ "عملية سلوان عمل وفعل بطولي يؤكد قدرة مقاومينا على مقاومة العدو ورد الصاع صاعين لجنوده ومستوطنيه وأنه لن يستطيع إخماد جذوة المقاومة المتأججة وأن إرادة شعبنا عصية على الانكسار والهزيمة".

وشددت لجان المقاومة أنّ "عملية سلوان المباركة ضربة جديدة وقوية للمنظومة الأمنية والعسكرية لكيان العدو الصهيوني المجرم وتثبت أن كافة إجراءات العدو القمعية لن توقف المد الثوري المقاوم لشعبنا وثواره الأبطال".

ودعت لجان المقاومة "أبطالنا وثوارنا في مكان على امتداد ارضنا المغتصبة إلى المزيد من الضربات النوعية والقوية في مكان تصل له أيديهم المباركة".