Menu

"حنظلة": أوضاع الأسيرات داخل السجون مستقرة ومشوبة بالحذر

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الأربعاء، أن أوضاع الأسيرات أمست مستقرة، بعد سلسلة من الممارسات الوحشية للاحتلال بحقهن خلال الساعات الماضية، مؤكدًا ألا جسدية بينهن.

ونقل المركز، عن مصادر خاصة من داخل السجون قولها: على الرغم من الانتهاكات التي تمارسها ما تسمى إدارة مصلحة السجون الصهيونية بحق الأسيرات إلا أن هناك استقرار مشوب بالحذر في أوضاعهن.

وأشارت مصادر "حنظلة" إلى أنّ ما يسمى جهاز الشاباك الصهيوني نقل الأسيرة ياسمين تيسير شعبان إلى التحقيق حيث أنها ما زالت فيه، بالإضافة إلى أربع أسيرات يقبعن في زنازين العزل الانفرادي.

وأكد المركز أنّ الهدوء والاستقرار عادا إلى الأقسام الأخرى إلا أنه هذا الهدوء مشوب بالحذر، لافتًا إلى أن الحوار ما زال قائمًا مع الحركة الأسيرة لإنهاء عزل الأسيرات المتبقيات داخل زنازين العزل الانفرادي.

وفي سياق متصل، أوضحت المصادر أنّ بعض السجون، بينها "عوفر" شهد وقفات احتجاجية ورافضة لإجراءات الاحتلال الاستفزازية بحق الأسرى وأخرها: تقييد أيديهم خلال الخروج إلى الفورة.

جدير بالذكر أن السجون الصهيونية تشهد حالة توتر متصاعدة، مؤخرًا، بعد أنّ أقر ما يسمى وزير الأمن الصهيوني المتطرف ايتمار بن غفير سلسلة إجراءات تستهدف الأسرى وتضيق الخناق عليهم، وهو ما أدى إلى تفاقم ظروف اعتقالهم.