Menu

من لجنة الشؤون الخارجية..

"النواب الأمريكي" يوافق بشأن إبعاد النائبة إلهان عمر

إلهان عمر

بوابة الهدف _ وكالات

أفادت وسائل إعلامٍ أمريكيّة، اليوم الخميس بتقديم مشروع قرار في مجلس النواب من قبل النواب الجمهوريين، إذ يقضي هذا المشروع بإقالة النائبة إلهان عمر (ديمقراطية من مينيسوتا) من لجنة الشؤون الخارجيّة.

وبحسب المشروع، فيجب إرسال الإجراء إلى قاعة المجلس للمناقشة، في خطوة تساعد رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي (جمهوري من كاليفورنيا) لتحقيق هدفه منذ فترة طويلة، حيث وافق مجلس النواب على القاعدة، التي تسمح للمجلس ببدء النقاش حول الإجراء (218 صوتًا مقابل 209 صوتًا)، وتتعلق القاعدة بقرار الحزب الجمهوري الذي يدين عمر.

وتجدر الإشارة إلى أنّه من غير الواضح متى سيطرح الجمهوريون في مجلس النواب مشروع القرار بشأن عمر للمناقشة والتصويت النهائي عليه، ولا يزال الديمقراطيون بحاجة إلى تقديم قرار منفصل مع قائمتهم للجنة الشؤون الخارجية، والتي ستضع عمر رسميًا في اللجنة.

وبحسب المصادر، فإنّ القرار الذي صدر ليلة الثلاثاء ينص على أن "أي عضو يحتفظ بالحق في رفع قضية أمام لجنة الأخلاق كأساس لتقديم استئناف إلى رئيس مجلس النواب لإعادة النظر في أي قرار بعزل لجنة".

ورغم ذلك، قال الديمقراطيون، إنّ "اللغة لم تنشئ رسميًا عملية للقيام بذلك لأنها كانت تحت قسم whereas وليس قسم resolved".

ويُشار إلى أنّ سبب الهجوم الواسع من قِبل الحزب الجمهوري و"مكارثي" على وجه الخصوص ضد النائبة إلهان عمر هو انتقادها لكيان الاحتلال الصهيوني ورفضها لجرائمه ضد شعبنا الفلسطيني.