Menu

واعتقال 5 مواطنين..

محدث13 إصابة خلال اشباكاتٍ عنيفة مع الاحتلال جنوب أريحا

من اقتحام قوات الاحتلال للمخيم

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية بإصابة 13 مواطنًا بينهم بجراحٍ خطرة، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، خلال اقتحامه لمخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا، بالضفة الغربية المحتلة.

وبينت المصادر، أنّ "ثلاث إصابات وصفت بالحرجة، وجرى تحويلها إلى مجمع فلسطين الطبي، ومستشفى الاستشاري العربي برام الله"، مؤكدةً أنّه اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال بعد محاصرة أحد المنازل واقتحام المدينة، وأصيب على إثرها مواطنين اثنين بالرصاص الحي، وآخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومنع الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول إلى الإصابات ونقلها".

وأوضحت المصادر، أنّ قوات جيش الاحتلال طالبت أهالي حارة المقايطة بالخروج من منازلهم بعد محاصرة الحارة، فيما جرى اعتقال ثلاثة مواطنين من عائلة لافي من المخيم، وهم عوني جميل لافي، ونجليه محمد وجميل، و اعتقلت مواطنين آخرين وهما عدنان عبد الفتاح المقيطي، وعدي سعيد.

من جهتها، بينت وزارة الصحة، أنّ حصيلة عدوان الاحتلال على مخيم عقبة جبر في أريحا حتى هذه الساعة 13 إصابة بينها إصابة في الصدر والبطن والبقية في الأطراف.

وأشارت الوزارة في تصريحٍ مقتضب، إلى أنّ قوات الاحتلال تعيق دخول الكوادر الطبية والصحية إلى مدينة أريحا أثناء توجههم للالتحاق بعملهم في مستشفى أريحا الحكومي.

ويُشار إلى أنّ سلطات الاحتلال تواصل حصارها لمدينة أريحا لليوم الثامن على التوالي، من خلال حواجز عسكرية وكتل اسمنتية، أقامتها على مداخل المدينة الرئيسية والفرعية.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.