Menu

محدثارتفاع عدد ضحايا أبناء شعبنا جرّاء زلزال تركيا وسوريا إلى 68

دمشق _ بوابة الهدف

أفاد السفير الفلسطيني لدى سوريا سمير الرفاعي، مساء اليوم الأربعاء، بأنّ "حصيلة الضحايا من أبناء شعبنا جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا ارتفعت إلى 68، ما يرفع حصيلة اليوم  إلى 6 ضحايا حتى هذه اللحظة".

وقال السفير الفلسطيني، إنّ "طواقم الإنقاذ تمكنت من انتشال جثة اللاجئة علا رنو وطفليها آيلة وعيسى، من تحت الأنقاض في مخيم الرمل بسوريا"، مشيرًا إلى أنّ "الطواقم استأنفت عملها في مخيم الرمل الساعة السابعة صباحًا بعد توقفها عن العمل الساعة الثالثة بعد منتصف الليل".

وأوضّح الرفاعي، أنّ "عمليات البحث مستمرة في مدينة جبلة السورية، وأن ستة مفقودين من عائلة أبو راشد، ما زالوا تحت الأنقاض".

وعلى الجانب الآخر، قال السفير الفلسطيني في تركيا قائد مصطفى، إنّه "تم إنقاذ الشاب أمجد القاضي من تحت الأنقاض في مدينة أنطاكية التركية، ووفاة زوجته الحامل في الشهر التاسع".

اقرأ ايضا: زلزال تركيا وسوريا: ارتفاع إجمالي القتلى إلى 9500

ويُشار إلى أنّ عدد الضحايا من أبناء شعبنا في تركيا وصل إلى 20 حتى الآن، إضافة إلى 48 من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وفي السياق، بلغت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، فجر يوم الاثنين الماضي، بقوة بلغت 7.8 درجة، أكثر من 11236 قتيلًا، حيث بلغت الحصيلة الرسمية غير النهائية للضحايا في تركيا 8574 قتيلًا، أما في سوريا، فقد قُتل 2662 شخصًا، فيما وصل عدد الإصابات إلى عشرات الآلاف من الجانبين.

ويتوقّع أن ترتفع هذه الحصيلة لأكثر من ذلك، إذ لا يزال عدد كبير جدًا من الأشخاص تحت الأنقاض، فيما تجدر الإشارة إلى أنّ سوء الأحوال الجوية يصعّب وضع الأشخاص الذين شرّدوا بسبب الزلزال، وجهود المنقذين.