Menu

خامنئي: إيران ستواصل تقديم المساعدات لسوريا وتركيا

أكَّد المرشد الإيراني علي خامنئي، أنّ "القوات الايرانية قدّمت بعض المساعدات وستواصل تقديمها إلى المنكوبين في تركيا وسوريا".

وجاء ذلك خلال لقاء خامنئي مع قيادات ومنتسبي القوة الجوية في الجيش الإيراني بمناسبة ذكرى انتصار الثورة في إيران، حيث تطرّق خلال حديثه إلى الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا وأدى إلى سقوط آلاف الضحايا.

وقال المرشد الإيراني خلال حديثه: "نشعر بالأسى من أجل إخواننا المنكوبين في سوريا وتركيا، وسنواصل تقديم الدعم لهم".

يوم أمس، أكّد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي "وقوف إيران إلى جانب سوريا في المحنة التي تتعرّض لها عقب الزلزال المدمّر الذي ضرب شمالي البلاد".

وأكَّد رئيسي خلال الاتصال الهاتفي، الذي أجراه بالرئيس السوري بشار الأسد، أنّه "لا يمكن لإيران، من منطلق العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين، ومن منطلق المبادئ الإنسانية، إلّا أن تتضامن مع الشعب السوري في هذه الظروف القاهرة".

ولفت إلى أنّ إيران "ستفعل كلّ ما من شأنه التخفيف من آثار هذه المحنة ومساندة جهود الحكومة السورية الحثيثة في هذا الإطار".

ومنذ الصباح، ارتفع إجمالي عدد قتلى الزلزال الذي ضرب، فجر الإثنين الماضي، جنوبي تركيا وشمالي سوريا، إلى أكثر من 9500 قتيل، وآلاف المصابين، إضافة لانهيار آلاف المباني من الجانبين، حيث تستمر عمليات البحث عن ناجين.