Menu

الحملة الشعبية العربية والدولية: شكّلنا لجانًا لإغاثة منكوبي سوريا ورفع الحصار عنها

القاهرة - بوابة الهدف

أعلن منسق عام الحملة الشعبية العربية والدولية مجدي المعصراوي، اليوم الأربعاء، أنّ مؤسسي الحملة في عدة أقطار يشاركون في تشكيل لجان لإغاثة المنكوبين في سوريا ورفع الحصار عنها.

وأشار المعصراوي إلى أنّه تمّ تشكيل لجنة مصرية لإغاثة المنكوبين في سورية ورفع الحصار عنها، وتولى مهمة منسقها المناضل عبد العزيز الحسيني وعضوية عدد من الشخصيات الوطنية، لافتًا إلى أنّ منسق اللجنة سيتولى التواصل مع عديد من الشخصيات والهيئات القومية المصرية.

وفي الجزائر، أفاد عضو الحملة وعضو المجلس الوطني في جمعية العلماء المسلمين كريم رزقي بأن الجمعية قررت إرسال قافلة مساعدات إلى سوريا.

وفي الأردن أفاد عضو الحملة الشعبية محمد البشير بأن هيئات عدة بدأت بجمع تبرعات عينية ومادية لاغاثة منكوبي سورية، لافتًا إلى أن المنتدى العربي برئاسة عضو المؤتمر القومي العربي المحامي فايز شخاترة قد فتح أبوابه للمتبرعين من الأردن لإغاثة منكوبي سوريا.

وفي لبنان، دعا عضو المؤتمر القومي العربي، رئيس مؤسسة عامل كامل مهنا إلى لقاء تشاوري غدًا الخميس لعدد من الهيئات المحلية والعربية؛ لتدارس وسائل دعم وإغاثة منكوبي سوريا. 

وفي سياق متصل، ومن اليونان؛ أعلن عضو الحملة الشعبية نبيل حلاق عن اتصالات أجراها مع عدد كبير من الشخصيات الدولية من أجل الضغط على حكوماتها لرفع الحصار عن سوريا، وإرسال مساعدات لإغاثة منكوبيها، كما أعلن عن بدء جمع التبرعات في اليونان عبر لجنة من أعضاء الحملة الدولية.

وأشار الحلاق إلى أنّ الملتقى الشبابي العربي التضامني الثالث الذي كان مقررًا عقده في سوريا سيعتبر نفسه ملتقى تضامنيا إغاثيًا.