Menu

من أكثر من 21 دولة حول العالم

166 شبكة ومنظمة تطالب المجتمع الدولي بمساعدات طارئة وتدعو لرفع العقوبات عن سوريا

عواصم - بوابة الهدف

وقّعت 166 شبكة ومنظمة حقوقية ومدنية على نداء انساني مستعجل طالبت فيه المجتمع الدولي برفع العقوبات ضد سوريا، والسماح بإمدادها بالمواد الإغاثية وتأمين وصولها المنكوبين بسبب الزلازل التي ضربت شمال البلاد.

وشدد الموقعون على "وجوب تسهيل عبور قوافل المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة، وفتح كل المعابر الحدودية والمرافئ والمطارات مع سورية لمرور المساعدات، كما السماح بجمع التبرعات المادية والعينية وإيصالها للمناطق المتضررة".

وعبّرت المنظمات الموقعة عن إدانتها لازدواجية المعايير والتسييس في التعامل مع الزلزال المدمر الذي ضرب كل من تركيا وسورية، مطالبين بمساعدة كل من سورية وتركيا دون تمييز أو تسييس عبر ارسال فرق الاغاثة والانقاذ بشكل فوري، وتأمين مساعدات طبية وغذائية ووسائل تدفئة وغيرها من الحاجات الضرورية بشكل طارئ.

جدير بالذكر أنّ المنظّمات الموقّعة على النداء بثلاث لغات (العربية والانكليزية والفرنسية) ووقعت عليه أكثر من 21 دولة عربية وأجنبية وهي: فلسطين، اليمن، سوريا، البحرين، موريتانيا، المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، السودان ، لبنان، الأردن، العراق، مصر، فرنسا، النرويج، سويسرا، دول من أمريكا اللاتينية، ومنظّمان عربية في بلجيكا وألمانيا وأوكرانيا.

 

لمطالعة البيان كاملًا اضغط هنا