Menu

وبدء حوار مع الإدارة

الضفة: اتحاد العاملين بـ"الأونروا" يعلن تعليق الإضراب عن العمل لمدة 10 أيام

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أعلن اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في الضفة الغربية المحتلة، تعليق الإضراب المفتوح ابتداءً من يوم غدٍ الخميس للحوار مع الإدارة.

وأوضح الاتحاد، في بيان صحفي مقتضب، أن التعليق سيكون تحت سقف زمني مدته 10 أيام عمل، بالإضافة إلى وقف كل الإجراءات بحق رئيس الاتحاد وأعضاء الاتحاد، وبدء حوار مع الإدارة لزيادة الرواتب.

جدير بالذكر أنّ الاتحاد أعلن الإضراب المفتوح عن العمل منذ 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد أنّ أوقفت إدارة الوكالة عن العمل رئيس اتحاد العاملين بـ"الاونروا" بالضفة الغربية المحتلة جمال عبد الله ، وحولته إلى التحقيق.

وأشار عبد الله، في وقت سابق، إلى أنّ قرار توقيفه عن العمل جاء عقب إعلان النقابة نزاع عمالي مع الإدارة في الضفة الغربية للمطالبة بحقوق العاملين، والاحتجاج على تدني رواتب الموظفين.

اقرأ ايضا: "الأونروا" توقف رئيس اتحاد العاملين بالضفة عن العمل

بدورها، عَبّرت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن تضامنها وإسنادها الكاملين لاتحاد العاملين في الضفة المحتلة في خطواته النضالية النقابية  ضد إدارة "الأونروا"، ومن بينها خوض الإضراب المفتوح، واتخاذ اجراءات تصعيدية أخرى من بينها عدم التعاطي مع أي مراسلات الكترونية أو اتصالات من قبل إدارة "الأونروا".

وجددت الدائرة في بيانٍ لها، تأكيدها على عدالة مطالب الاتحاد بالضفة والمتمثلة أولاً بضرورة تراجع إدارة "الأونروا" على قراراتها بخصوص رئيس الاتحاد بالضفة، والإجراءات المجحفة بحق المخيمات في الضفة و  القدس  .

اقرأ ايضا: اتحاد العاملين العرب في الأونروا يصعد إجراءاته رداً على توقيف رئيسه بالضفة

وختمت الدائرة بيانها بضرورة وقوف جماهير شعبنا وأبناء المخيمات وكافة القوى الوطنية والمؤسسات الأهلية المختلفة إلى جانب الاتحاد في خطواته النقابية المستمرة، ووقوفه سداً منيعاً أمام هذه الاجراءات المُسيسة والتي لا تستهدف حقوق العاملين فحسب، بل قضايا اللاجئين الثابتة.