Menu

خلال عرض عسكري

زعيم كوريا الشمالية يكشف عن صواريخ باليستية جديدة

بوابة الهدف _ وكالات

كشفت كوريا الشمالية، مساء أمس الأربعاء، عن مجموعة من الصواريخ الباليستية الجديدة بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز هواسونغ-17 على منصة إطلاق متنقلة، وأشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على هذا العرض.

ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، خلال العرض، "صورًا لأقمار صناعية تابعة لشركة تكنولوجيا الفضاء "ماكسار تكنولوجيز"، حيث عرضت مجموعة من الصواريخ الباليستية الجديدة بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز هواسونغ-17 على منصة إطلاق متنقلة.

وذكرت الوكالة، أنّه "تم تنفيذ عرض عسكري ضخم في الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس جيش بلادها"، كما نشرت الوكالة صورًا ظهر فيها الزعيم الكوري أون واقفًا على المنصة لمشاهدة العرض العسكري مع كبار المسؤولين العسكريين والحزبيين.

ولم تصدر الوكالة، أي تقرير عن تفاصيل العرض العسكري بما في ذلك ما إذا كان كيم قد ألقى خطابًا خلال العرض، ومن المتوقع أن تبث كوريا الشمالية لقطات مسجلة للعرض العسكري في وقت لاحق من اليوم.

جدير بالذكر، على الرغم من أنّ العديد من الصواريخ لا تزال مجهولة الهوية حتى الآن، فقد أثار بعض المراقبين احتمالًا أن تكون قائمة الصواريخ التي تم عرضها تشمل صواريخ تعمل بالوقود الصلب تطورها كوريا الشمالية مؤخرًا.

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت في الأشهر الأخيرة سلسلةً غير مسبوقة من التجارب على الأسلحة، علماً أنها تخضع لعقوبات من الأمم المتحدة منذ عام 2006، والتي عززها مجلس الأمن بشكل مطرد على مر السنين.

وترفض بيونغ يانغ قرارات الأمم المتحدة باعتبارها انتهاكاً لحقها السيادي في الدفاع عن النفس واستكشاف الفضاء، وانتقدت التدريبات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، واعتبرتها دليلاً على النوايا العدائية للبلدين.