Menu

خلال لقاء استقبال في برلين..

لجان فلسطين الديمقراطية: الثورة الإيرانية نقطة مفصلية في مصلحة الشعب الإيراني

برلين _ بوابة الهدف

 شاركت لجان فلسطين الديمقراطية، صباح اليوم السبت، في لقاء الاستقبال الذي أقامه الثقافي الإيراني في العاصمة الألمانية برلين، بمناسبة الذكرى الأربعة والأربعين لانتصار الثورة الإيرانية.

وأٌلقيَ خلال اللقاء الذي شهد حضورًا دبلوماسيًا متنوعًا، كلمة بإسم لجان فلسطين الديمقراطية، أكّدت على أنّ "الثورة الإيرانية هي نقطة تاريخية مفصلية ونقلة نوعية إيجابية في مصلحة الشعب الإيراني وعلى المستوى الإقليمي"، مشيرةً إلى أنّ "العقوبات والحصار المفروض على إيران من قبل أمريكا والدول الغربية تأتي نتيجة مواقفها الصلبة تجاه القضية الفلسطينية ودعم تحرر الشعوب من الهيمنة الأمريكية".

ووجهت الكلمة العزاء لضحايا شهداء الزلزال الذي أصاب الشعب السوري والتركي، مشيدةً "بدور إيران واستجابتها العاجلة لهذا المصاب غير آبهة بالعقوبات الأمريكية والحصار المفروض على الشعب السوري".

وفي نهاية الكلمة أكّد المتحدث، على أنّ "دور إيران محوري في الدعم الغير مشروط للشعب الفلسطيني ولحركات مقاومته من أجل تحرره من الاحتلال والكيان الصهيوني"، مبينًا أنّ "المعركة ضد الدول الاستعمارية والإمبريالية الداعمة لهذا الكيان هي معركة كل الشعوب الشاخصة آمالها نحو العيش باستقلالية وحرية بعيدًا عن التبعية والخنوع".

اقرأ ايضا: رئيسي: صمود الشعب الإيراني هزم ضغوط الأعداء

جدير بالذكر، أنّ مسيرات خرجت اليوم إحياء الذكرى السنوية الـ 44 لانتصار "الثورة الإسلامية" الإيرانية، في العاصمة طهران وجميع محافظات البلاد.