Menu

الرئيس السوري: الازدواجية الغربية ليست جديدة وموجودة منذ 6 قرون

الأسد خلال جولة للمناطق المنكوبة

دمشق _ بوابة الهدف

قال الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم السبت، إنّ "الازدواجية الغربية اليوم، ليست جديدة، وهي بديهية وموجودة منذ 6 قرون".

وأوضح الأسد لوسائل الإعلام في أحد مواقع إزالة الأنقاض وانتشال المصابين: "يقال أنّ الغرب أعطى أولوية للسياسة على الحالة الإنسانية، هذا الكلام غير صحيح، لكي يعطي أولوية لحالة على أخرى لابد أن تكون كلتا الحالتين موجودتين، الحالة السياسية موجودة لكن الحالة الإنسانية غير موجودة لدى الغرب، وأن يكون هناك تسييس للوضع هو الشيء الطبيعي، أمّا الشعور الإنساني فغير موجود، لا الآن ولا في الماضي، لا خلال الاستعمار الحديث ولا بعده ولا قبله، الاستعمار منذ 600 عام يقوم على قتل وسرقة ونهب الشعوب".

وتفقّد الأسد صباح اليوم مواقع الإنقاذ والإغاثة في جبلة في محافظة اللاذقية، فيما اجتمع بأعضاء غرفة العمليات في مدينة حلب، والتي تضم الجهات الحكومية والمنظمات والجمعيات الأهلية، والفعاليات التجارية والصناعية القائمة على إدارة ملف الإغاثة في مناطق حلب المتضررة من الزلزال.

ويأتي هذا في ظل انقضاء 5 أيام على الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا في 6 شباط/ فبراير الجاري، حيث تستمر الجهود لمعالجة تداعيات الزلزال وآثاره.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الإثنين الماضي، سوريا و تركيا إلى أكثر من 24 ألف شخص، فيما تتواصل عمليات البحث عن ناجين في أجواء من البرد الشديد.

ولقي 20665 شخصًا مصرعهم في تركيا، و3600 شخصًا في سوريا، حسب السلطات ومصادر طبية، ليرتفع مجموع القتلى إلى 24265 شخصًا، فيما تجدر الإشارة إلى أنّ الأعداد ترتفع في كل ساعة.