Menu

أريحا: الاحتلال يهدم منزلاً وحظيرتي أغنام في فصايل

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

هدمت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأحد، منزلا وحظيرتين للأغنام، في قرية فصايل شمالي مدينة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة (وفا) عن المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو في فلسطين حسن مليحات قوله إنّ قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وهدمت منزلا مكونا من الأسمنت و"البانل" كان يؤوي المواطن حسن محمد حسين رشايدة، وأفراد عائلته.

وأضاف أن الاحتلال هدم حظيرتين للأغنام تقدر مساحة إحداها بـ 500 متر مربع، والثانية بـ 150 مترا مربعا، تعودان للمواطن محمود محمد خليل مليحات، مشيرا إلى أن البدو في الأغوار الفلسطينية يتعرضون لهجمة مسعورة من الاحتلال تتمثل بالهدم والترحيل وترويع السكان ورعاة الأغنام.

جدير بالذكر أنّ مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا" قال، في وقت سابق، إن حصيلة المنشآت الفلسطينية التي هدمها الاحتلال منذ عام 2009م؛ بلغت نحو ثمانية آلاف و 746 مبنى، مما تسبب بتهجير الآلاف من الفلسطينيين.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيونية عمليات هدم الأبنية والمنشآت الفلسطينية بحجج وذرائع مختلفة أبرزها "عدم الترخيص"، بهدف فرض تغييرات ديموغرافية والانقضاض على الوجود الفلسطيني، ولتوسيع أطماعها الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة.