Menu

بسبب مهاجمته لكيان الاحتلال..

الإدارة الأمريكية تلغي ترشيح ناشط حقوقي لمنصب بارز

بوابة الهدف _وكالات

ألغت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، صباح اليوم الأربعاء، ترشيحها لناشط حقوقي بارز لمنصب عضو مستقل في "لجنة الدول الأمريكية لحقوق الإنسان"، بسبب مهاجمته لكيان الاحتلال ووصفه بأنّه "دولة فصل عنصري".

وفي وقتٍ سابقٍ، انتقد الحقوقي "جيمس كافالارو" أحد كبار الديمقراطيين في مجلس النواب، واصفًا إياه بـ" المرتش وتم شراؤه، وخاضع لسيطرة جماعات موالية لإسرائيل".

وأعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي عن ترشيح "كافالارو" ، كعضو مستقل في اللجنة التي تراقب وضع حقوق الإنسان في الأمريكيتين.

وأشادت سابقًا إدارة بايدن بـ "كافالارو"، وقالت إنّه "باحث رائد وممارس للقانون الدولي يتمتع بخبرة عميقة في المنطقة"، لكن يوم أمس، أبلغت الخارجية الأمريكية "أسوشيتدبرس"، أنّه "تم سحب ترشيح كافالارو في أعقاب مقال نشرته صحيفة "ألغماينر" اليهودية، ومقرها نيويورك، كشفت خلاله عن كتابة "كافالارو" لمنشورات تنتقد "إسرائيل" ودعم الولايات المتحدة لليهود".

واستخدم كافالارو، في تغريدة له على "تويتر" في ديسمبر العام الماضي، عبارات يعتبرها كثير من اليهود معادية للسامية لاتهامه "حكيم جيفريز"، زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب بأنّه "في جيب جماعات ضغط مؤيدة لإسرائيل"، أي أنّه خاضع لها تمامًا، لكنّ "كافالاور" حذفها أثناء إعداد مقال "ألغماينر" للنشر.