Menu

زفة الشهداء.. الآلاف يشيعون 17 شهيدًا في الخليل

jjjiki

بوابة الهدف _ الخليل

شيّع الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، ظهر السبت جثامين 17 شهيدًا فلسطينيًا، سلمتهم سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" يوم الجمعة، في مدينة الخليل.

حيث انطلقت جنازة مهيبة، شارك فيها الآلاف من الفلسطينيين، بعد صلاة الجنازة، إلى مقبرة الشهداء، حاملةً جثامين 17 شهيدًا، وسط حضورٍ رسميّ وشعبي كبير. 

وكانت قوات الاحتلال قد سلمت جثامين الشهداء الـ 17 يوم الجمعة ونقلت إلى المستشفى الأهلي بالخليل، وسط مشاركة شعبية واسعة، حيث كانت تحتجزهم منذ بدء أحداث الانتفاضة الحالية.

كما كانت الفصائل الفلسطينية قد دعت منذ يوم الجمعة إلى الإضراب العام والحداد على أرواح الشهداء، ودعت لمشاركة واسعة في الجنازة، التي اعتبرت حتى اللحظة أضخم جنازة في مدينة الخليل.

وذكر شهود عيان من داخل الجنازة، أنّ مواجهات اندلعت بين الشبان المشاركين في تشييع الشهداء وقوات الاحتلال "الإسرائيلي"، على مدخل شارع الشهداء في المدينة، كما اندلعت مواجهات قرب بيت أمر في الخليل.

وباشرت النيابة في الخليل الإشراف على استقبال الجثامين. وأعطت اوامرها للطب الشرعي والتشريح بمعاينة الجثامين لحظة وصولها، بإيعاز من النائب العام عبد الغني العويوي، لتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية.