Menu

الحوثي: حاضرون للتدخل إلى جانب شعبنا الفلسطيني

عبد الملك الحوثي

صنعاء - بوابة الهدف

قال قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الجمعة: نحن حاضرون للتدخل إلى جانب شعبنا الفلسطيني وجاهزون لكل الاحتمالات، مؤكدًأ أنّ كل من يتعاون ويطبع مع العدو الإسرائيلي تنتظره عواقب خطيرة.

وأضاف: "الأعداء عملوا على تغييب القضية الفلسطينية من المناهج الدراسية، وحرصوا على تغييب كل ما يمكن أن ينهض بمستوى وعي الأمة"، معرباً عن استهجانه هذا الأمر، قائلاً: "سمعنا بقيام دولة الإمارات بإدخال ما يسمى الهولوكوست في منهجها الدراسي".

وأكد على أنّ "كل أشكال الظلم والممارسات الإجرامية تُفرض على الشعب الفلسطيني، بصورة يومية".

واعتبر أنّ "المرحلة، التي نحن فيها في اليمن، هي مرحلة حرب، وما هدأ هو التصعيد العسكري"، لافتاً إلى "أننا اليوم في موقع التصدي للاستهداف والأخطار، وانتهت المرحلة التي نتابع فيها أخبار الاعتداء على أمتنا".

ووجّه  الحوثي "التحذير والنصح إلى تحالف العدوان، وصبرنا سينفد، إذ لا يمكن أن نقبل حرمان شعبنا من ثروتنا الوطنية".

وتابع: "أنّنا نعيش حالياً خفضاً للتصعيد في ظل وساطة عمانية وجهوداً مكثفة لوقف العدوان على اليمن. متابعاً: "نقدر الجهود العمانية ونؤكد في كل حوار على الملف الإنساني والمعيشي ولا يمكن أن نقايض به أو أن نسكت عنه".

وأكد  الحوثي أنه "لن نفرط بإنجازات شعبنا في الحرية والاستقلال والكرامة، وفي أي حوارات لا بد للأعداء أن ينهوا عدوانهم على بلدنا"، لافتاً إلى أنه "يمكن أن ينفد الوقت وأن نعود لخيارات ضاغطة للحصول على حق شعبنا في ثروته".

وأشار إلى أنه "إذا كانوا يريدون السلام فطريقه واضح ومفتاحه هو الملف الإنساني وغايته إنهاء العدوان والحصار والاحتلال".

وفي سياق متصل، قال إنّ "الأميركيين يقومون بفرض قواعد عسكرية لبسط السيطرة على بلداننا"، بينما "تنحاز هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ضد شعوب أمتنا، وكل مواقفهما لمصلحة الأعداء".

كما أكد أنّ الحصار هو "عقاب جماعي للشعوب وتجويع للمجتمعات، وهو من أكبر الجرائم".

وتناول قائد حركة أنصار الله التضخم الاقتصادي في بعض الدول، قائلاً، إنّ "الأعداء يفرضون الضغوط الاقتصادية ويحرمون الشعوب من الاستفادة من ثرواتها الوطنية"، وأنهم "حرصوا عبر الدولار على التحكم في ثروات الشعوب وسرقة خيراتها، ويمارسون الحصار الاقتصادي لمعاقبة أي دولة تخرج عن تبعيتهم"

وأوضح الحوثي أنّ "الأميركيين يستولون على أموال الدول عبر تجميد أصولها عبر عقوباتهم، وهذا حدث مع كثير من البلدان، ومنها اليمن".

وأضاف أنّ "أعداء الأمة يستهدفون ضرب الإنتاج الداخلي والإنتاج الزراعي، والحيلولة دون بلوغ الاكتفاء الذاتي، بهدف أن نعيش على الاستيراد".

وفي ختام كلمته، قدّم السيد الحوثي التعازي للشعبين السوري والتركي بضحايا الزلزال، مديناً الحصار الأميركي على سوريا وضعف التعاون العربي الإنساني.