Menu

ثلاثة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة _بوابة الهدف

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، صباح اليوم السبت، بأنّ الأسير منتصر صالح محمد أبو غليون (46 عامًا) من مخيم جنين، دخل عامه الـ 20 على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك منذ اعتقاله في 2004م.

وقال النادي، إنّ "قوات الاحتلال اعتقلت الأسير أبو غليون بتاريخ 17/1/2004، وخضع لتحقيق قاسٍ لأكثر من ثلاثة أشهر متواصلة في سجن الجلمة، قبل أن تصدر محكمة "عوفر" العسكرية بحقه حكمًا بالسجن المؤبد 5 مرات، إضافة لـ (50عامًا)".

وأشار النادي، إلى أنّه للأسير أبو غليون شقيق معتقل منذ عام 2008، ومحكوم بالسجن (14عامًا).

 وفي السياق، دخل المعتقلان المقدسيان فراس صادق محمد غانم "الحتاوي" (49 عامًا)، وحسام عقل شحادة (48 عامًا)، عاميهما الــ22 داخل سجون الاحتلال الصهيوني، وهما يقضيان حكمًا بالسجن مدى الحياة.

يذكر أنّ، الأسير غانم قد اعتقل بتاريخ 18/2/2002، وهو أب لأربعة أطفال، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكم جائر بالسجن المؤبد 9 مرات، بتهمة الانتماء لحركة "فتح".

ويُشار إلى أنّ غانم الذي يقبع حاليًا في سجن "ريمون" الصحراوي من عدة أمراض، وزيادة في الوزن، وتماطل إدارة السجون في تقديم العلاج المناسب له، وقد تعرض للعقاب عدة مرات، بسبب مطالبته بالحصول على العلاج.

فيما اعتقل الأسير شحادة بتاريخ 17/2/2002، وصدر بحقه حكم جائر بالسجن المؤبد 6 مرات، بتهمة انتمائه هو الآخر لحركة "فتح"، وقد تنقل في كافة السجون، ويقبع حاليًا في سجن "نفحة" الصحراوي.

جدير بالذكر أنّ عدد الأسرى، والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني بلغ نحو (4700) أسيراً، من بينهم (34) أسيرة، ونحو (150) قاصرًا، و(835) معتقلًا إداريًّا من بينهم أسيرتان، وأربع أطفال.