Menu

تسللوا خلسة..

أمن قمة الاتحاد الأفريقي يطرد وفدًا لكيان الاحتلال

أديس أبابا _ بوابة الهدف

أفادت مصادر صحفية، صباح اليوم السبت، بأنّ "أمن قمة الاتحاد الافريقي قام بطرد وفد الاحتلال الصهيوني، الذي حضر من "تل ابيب" للمشاركة في قمة للاتحاد الافريقي من قاعة القمة، رغم تسلل الوفد خلسة مستعملًا بطاقات دخول لأشخاص آخرين، إلا أنّ أمن قمة الإتحاد الافريقي اكتشفتهم وقام بطردهم".

وأشارت المصادر، إلى أنّ "الوفد الصهيوني ادعى بأنّ لديه دعوة لحضور جلسة افتتاح قمة الاتحاد الافريقي، لكن لم يتمكنوا من إثبات ذلك، وعلى أثرها قام أمن القاعة بإجبارهم على الخروج وطردهم من القاعة".

ولفتت المصادر، إلى أنّ "طرد الوفد يثبت أنّ "إسرائيل" لا تستطيع الادعاء أنّها نجحت في تحصيل العضوية المراقبة للاتحاد الافريقي على العكس عملية طرد الوفد يثبت أنّ دولة الاحتلال مرفوضة في الاتحاد الافريقي".

جدير بالذكر أنّ مفوض الاتحاد الأفريقي منح صفة مراقب للكيان الصهيوني، في شهر تموز/ يوليو الماضي، بينما قدّم السفير الصهيوني لدى إثيوبيا أوراق اعتماده كـ"مراقب في الاتحاد الأفريقي"، فيما اعترضت كلٍّ من الجزائر و مصر وجزر القمر وجيبوتي و ليبيا وموريتانيا وجنوب أفريقيا وتونس وقطر والكويت والأردن وفلسطين واليمن، وبعثة جامعة الدول العربية لدى مفوضية الاتحاد الأفريقي على ذلك.

اقرأ ايضا: حملة تغريد رفضًا لانضمام دولة الاحتلال إلى الاتحاد الأفريقي