Menu

ارتفاع عدد ضحايا أبناء شعبنا جرّاء زلزال تركيا وسوريا إلى 105

بوابة الهدف_وكالات

أفاد السفير الفلسطيني لدى تركيا فائد مصطفى، بانتشال جثة سيدة فلسطينية، من تحت الأنقاذ، في مدينة أنطاكيا التركية، ما يرفع حصيلة ضحايا زلزال تركيا و سوريا من أبناء شعبنا إلى 105.

وقال مصطفى إن طواقم الإنقاذ تمكنت من جثمان السيدة جيهان أروادي في مدينة أنطاكيا، ليصال بهذا عدد الضحايا من أبناء شعبنا في تركيا إلى 54، إضافة إلى 51 من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

جدير بالذكر أنّ فرق الإنقاذ تواصل عملها بحثًا عن مفقودين وعالقين تحت الأنقاض في المناطق المنكوبة بفعل الزلزال بكلا البلدين، بينما ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سوريا، فجر الاثنين الماضي، إلى أكثر من 33 ألفا وعشرات آلاف المصابين، في حصيلة غير نهائية، فيما ما تزال العمليات البحث والإنقاذ مستمرة.

وضرب، فجر الاثنين 6/2/2023، زلزال بقوة 7.8 درجات محافظة كهرمان مرعش في تركيا، ما أسفر عن تدمير عدد من المدن، وخلف آلاف القتلى والجرحى، كما وصلت ارتدادات الزلزال إلى مدن شمال سوريا والعراق، وشعر بالزلزال سكان العاصمة اللبنانية بيروت.

ويتوقّع أنّ ترتفع هذه الحصيلة لأكثر من ذلك، إذ لا يزال عدد كبير جدًا من الأشخاص تحت الأنقاض، فيما تجدر الإشارة إلى أنّ سوء الأحوال الجوية يصعّب وضع الأشخاص الذين شرّدوا بسبب الزلزال، وجهود المنقذين، وسط مخاوف من هزات ارتدادية للزلزال المدمر الذي ضرب عدة مناطق في البلدين.