Menu

وقفتان تضامنيتان في باريس واستوكهولم للمطالبة برفع الحصار الجائر عن سورية

بوابة الهدف_وكالات

نظم فرع فرنسا للاتحاد الوطني لطلبة سورية والجالية السورية في فرنسا وقفة تضامنية، على مقربة من مقر وزارة الخارجية ومجلس النواب الفرنسي وسط العاصمة باريس، للمطالبة برفع العقوبات والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

وشارك في الوقفة عدد من المواطنين الفرنسيين، وأبناء الجاليات العربية في فرنسا، حيث دعوا جميعاً إلى رفع الحصار والعقوبات بشكل عاجل عن الشعب السوري، ليتمكن من الخروج من محنته بعد الزلزال المدمر، مؤكدين أن هذه العقوبات تشكل عائقاً أمام وصول المساعدات وإغاثة المنكوبين.

وفي العاصمة السويدية استوكهولم نظمت هيئة التضامن مع سورية بالاشتراك مع مختلف الفعاليات الاغترابية ومحبي ومناصري سورية من سويديين وعرب وقفة تضامنية مع الشعب السوري وضحايا الزلزال.

ودعا المشاركون في الوقفة إلى رفع الحصار الجائر المفروض على سورية وتقديم المساعدات لمنكوبي الزلزال، مشيرين إلى أنهم سينظمون وقفة تضامنية ثانية للغاية نفسها، يوم السبت القادم.

إلى ذلك زار عميد السلك الدبلوماسي في استوكهولم السفير الروسي فيكتور تاتارينتسيف مقر السفارة السورية، معزيا بضحايا الزلزال الذي ضرب سورية، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد تاتارينتسيف وقوف روسيا إلى جانب سورية على الصعد كافة وفي مختلف المجالات، لمساعدتها على تجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها.

وكالة سانا