Menu

بالصورالعدوان الصهيوني على دمشق يخلّف دمارًا واسعًا في عدة أماكن

دمشق _ بوابة الهدف

قالت المديرية العامة للآثار والمتاحف في سوريا، اليوم الأحد، إنّ "العدوان "الإسرائيلي" الذي استهدف نقاطًا في دمشق ومحيطها فجر اليوم تسبب بأضرار كبيرة في المعهد التقاني للفنون التطبيقية بقلعة دمشق والمركز الثقافي في كفرسوسة".

وأشار مصدر في المديرية العامة للآثار والمتاحف لوكالة الأنباء السوريّة الرسميّة "سانا"، إلى أنّ "الأضرار طالت المكاتب الإدارية لقلعة دمشق وأدت لدمار كبير في معهد الفنون التطبيقية والمعهد المتوسط للآثار".

ولفت المصدر، إلى أنّها "مؤسسات تعليمية، والفرق الفنية التابعة للمديرية تقوم الآن بمسحٍ أولي لتقييم الأضرار".

وفجر اليوم، استُشهد خمسةُ أشخاص، وأصيب 15 آخرون بجروحٍ جرّاء عدوانٍ صهيونيٍّ جويٍّ برشقاتٍ من الصواريخ استهدف نقاطًا في دمشق ومحيطها، من ضمنها أحياء سكنية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة "سانا"، أنّه "وفي تمام الساعة 22ر00 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من تجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها، من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها".

وأشار المصدر، إلى أنّ "العدوان أدى كحصيلة أولية إلى ارتقاء خمسة شهداء، بينهم عسكري، وإصابة 15 مدنيًا بجروح، بينهم حالات حرجة وتدمير عدد من منازل المدنيين، وأضرار مادية في عدد من الأحياء في دمشق ومحيطها".

يقل.jpg
photo_2023-02-19_10-33-58-1.jpg
7لاامن.jpg