Menu

عصيان مدني وإضراب شامل..

بالصورالغضب يعم عدة بلدات بالقدس المحتلة

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

عم الإضراب الشامل، اليوم الأحد، عددًا من البلدات في محافظة القدس المحتلة، تنفيذًا لأولى خطوات العصيان المدني، الذي دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية والحراك الشبابي، رفضًا لجرائم الاحتلال الصهيوني.

وأُغلقت مداخل مخيم شعفاط وعناتا وجبل المكبر والرام، من الساعة الثالثة فجرًا، كما دعت القوى إلى مقاطعة الاحتلال بشتى الطرق، والعمال الفلسطينيين إلى عدم التوجه إلى أماكن عملهم داخل أراضي الداخل المحتل عام 1948.

وصباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية وجبل المكبر في القدس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، ألقى الشبان المتاريس والحجارة وأحرقوا الحاويات في الطرق، لتعطيل حركة المركبات والأفراد، ومنع أي محاولات لاقتحام قوات الاحتلال، فيما أطلق الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، صوب المواطنين ومنازلهم في البلدة، دون أنّ يبلغ عن وقوع إصابات.

وجدير بالذكر أنّ العصيان المدني يأتي كرد من المواطنين في القدس المحتلة على جرائم حكومة الاحتلال اليومية ضد أبناء شعبنا في القدس وكافة المحافظات الفلسطينية من قتل واعتقالات وهدم للمنازل، بالإضافة إلى ما يتعرض له أبناء شعبنا في مخيم شعفاط وبلدة عناتا من تنكيل وقمع واعتداءات يوميا على حاجز شعفاط العسكري.

اقرأ ايضا: الإضراب الشامل يعمُّ مخيّمات القدس وبلداتها رفضًا لجرائم الاحتلال

يذكر أنّ الدعوة إلى العصيان المدني ضد الاحتلال ومؤسساته وأجهزته القمعية في مخيم شعفاط وبلدة عناتا، بدأ اعتبارًا من الساعة الثانية من فجر اليوم الأحد، حيث جرى لاحقًا انضمام بلدتي جبل المكبر والرام للعصيان المدني، التحامًا مع المخيم.

وتنفذ قوات الاحتلال، بشكلٍ يومي، سياساتٍ تعسفيّةً ممنهجةً بحقّ الأهالي؛ بهدف تحويل العيش في المدن الفلسطينيّة إلى جحيم، في محاولةٍ بائسةٍ إلى عرقلة الحياة اليوميّة لأهاليها.