Menu

الدفاع الروسية: قواتنا تدمر مدافع ومخازن ذخيرة أوكرانية

وكالات - بوابة الهدف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنّ قواتها استهدفت ودمرت خلال الـ 24 ساعة الماضية، العديد من المنشآت والأهداف العسكرية الأوكرانية، بينها مدافع ومخازن ذخيرة ومركبات قتالية.

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي، أنّ العمليات الهجومية التي تشنها القوات الروسية في محور دونيتسك، أسفرت عن مقتل نحو 250 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبات عسكرية ومدافع هاوتزر.

وأضافت: أنها استهدفت، في اتجاه كوبيانسك، بنيران المدفعية تمركز القوات الأوكرانية، وكذلك المعدات العسكرية، ما أسفر عن مقتل نحو 70 جندياً، وتدمير عدد من الآليات العسكرية.

ولفتت إلى أنّ الضربات التي شنتها طائرات العمليات التكتيكية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة ضد أهداف  في محور كراسنو ليمان أسفرت عن حوالي 200 قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير 5 مركبات قتالية مدرعة ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع.

كما لفتت إلى أنّ الضربات في محور خيرسون قضت على نحو 15 جندياً أوكرانياً وتدمير عدد من الآليات العسكرية والمدافع، كما تم قصف 4 مخازن للذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية.

وختمت بالقول: إنّ القوات الروسية استهدفت كذلك، خلال الساعات الماضية، بصواريخ بعيدة المدى عالية الدقة أطلقت من البحر نقطة انتشار الفوج 383 الخاص بالطائرات المسيرة، وكذلك مستودع ذخيرة للمدفعية بالقرب من محطة سكة حديد بالقرب من مدينة خميلنيتسكي.