Menu

"اعتداء سافر..

لبنان يدين العدوان "الإسرائيلي" على سوريا

بيروت_وكالات

عبّرت وزارة الخارجية اللبنانية عن إدانتها للاعتداء الصهيوني فجر اليوم الأحد على سوريا، والذي راح ضحيته شهداء وجرحى، في أحد أحياء العاصمة دمشق، وشمالي منطقة السويداء.

وفي بيانٍ لها، قالت الوزارة إنّها "تدين الاعتداء الإسرائيلي الجديد على سوريا وشعبها الذي ما زال يلملم آثار الزلزال المدمر".

ووصف البيان القصف الصهيوني على سوريا بأنه "اعتداء سافر، ويؤكد عدم اكتراث إسرائيل للمعاناة الإنسانية المترتبة على اعتداءاتها على شعوب المنطقة".

يذكر أن خمسة أشخاص سوريين استُشهدوا فجر اليوم، وأصيب 15 آخرون بجروحٍ جرّاء عدوانٍ صهيونيٍّ جويٍّ برشقاتٍ من الصواريخ استهدف نقاطًا في دمشق ومحيطها، من ضمنها أحياء سكنية.

بدورها، أصدرت وزارة الخارجية السورية، بياناً عقب الاعتداءات الصهيونية التي استهدفت مواقع مدنية في العاصمة دمشق فجر اليوم.

وقالت الوزارة، إنّ "العدوان تزامن مع اعتداءات تنظيم داعش التي أسفرت عن استشهاد عشرات المدنيين في الريف الشرقي لمحافظة حمص".

وأضافت الوزارة، إنّ "العدوان يأتي في سياق الاستهداف الصهيوني الممنهج لأهداف مدنية سورية من منازل ومراكز خدمية ومطارات وموانئ"، مشيرةً إلى أنّه "يأتي في سياق ترويع السوريين الذين لا يزالون يعانون من آثار الزلزال الكارثية ويعملون لدعم المتضررين".