Menu

التجربة الثانية خلال 48 ساعة

كوريا الشماليّة تُطلق ثلاثةَ صواريخَ باليستيّة تجاهَ بحر اليابان

بوابة الهدف_وكالات

في تجربةٍ ثانية خلال 48 ساعة، أطلقت كوريا الشمالية صباح اليوم الاثنين، 3 صواريخ بالستية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، التي قالت إن هذه العملية تأتي ردًّا على المناورات الكورية الجنوبية الأميركية، وقد قام بها  الجيش الشعبي الكوري، مستخدمًا أحدث منصّاته في الإطلاق.

وأشارت الوكالة إلى أن "الهجوم النووي التكتيكي وتدريبات اليوم بمشاركة منصات صواريخ متعددة وضخمة جدًّا تُظهران جاهزية الجيش الشعبي الكوري التامة للردع وامتلاكه إرادة المواجهة ضد المناورات الجوية المشتركة". 

من جانبه أعلن خفر السواحل الياباني عن رصده إطلاق "الشمالية" صاروخ باليستي، في الساعة 7:08، قبل أن يُعلن عن إطلاق ثانٍ وثالث من أراضي كوريا الشمالية.

بدوره أفاد الجيش الكوري الجنوبي، بأنه رصد إطلاق صاروخين بالستيين قصيري المدى صباح اليوم، مضيفاً أنّ أحدهما "حلّق مسافة 390 كيلومتراً، والآخر 340 كيلومتراً، قبل أن يسقطا في بحر الشرق" الذي يطلق عليه أيضاً تسمية بحر اليابان.

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت في الأشهر الأخيرة سلسلةً غير مسبوقة من التجارب على الأسلحة، علماً أنها تخضع لعقوبات من الأمم المتحدة منذ عام 2006، والتي عززها مجلس الأمن بشكل مطرد على مر السنين.

وترفض بيونغ يانغ قرارات الأمم المتحدة باعتبارها انتهاكاً لحقها السيادي في الدفاع عن النفس واستكشاف الفضاء، وانتقدت التدريبات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، واعتبرتها دليلاً على النوايا العدائية للبلدين.