Menu

اتحاد الكتاب العرب يدين العدوان الصهيوني على سوريا

دمشق - بوابة الهدف

دان اتحاد الكتاب العرب في سورية العدوان الصهيوني على دمشق ومحيطها، داعيًا إلى رفع دائم للحصار الجائر الذي تفرضه واشنطن وحلفاؤها على سوريا.

وقال الاتحاد في بيان صحفي: على الرغم من المعاناة والألم اللذيْن يعتصران قلوبَ السوريين نتيجة كارثة الزلزال المدمِّر الذي ضرب سورية فهدَمَ كثيراً من أبنيتها، وشرَّد قسماً كبيراً من أهلنا في إدلب واللاذقية وحلب وحماة وغيرها، قام الكيان الصهيوني باعتداء غاشم على مدينة دمشق ومحيطها مستهدفاً أبنيةً سكنيةً وأماكنَ تغصُّ بالمدنيين، مدمِّراً ما لم ينجح الإرهاب أو الزلزال بتدميره، وإذا كان الإرهابُ والزلزالُ قد أصابا الكثير الكثير من الضحايا، فإن العدوان الصهيوني الذي نفذ ليلة الأحد 19/2/2023 هجوماً وحشياً على دمشق، أدى إلى استشهاد عدد من أبناء شعبنا، وقد فشل وسيفشلُ في تحقيق أهدافه البغيضة في المنطقة، وسيبقى الشعب السوري متمسكاً بثوابته الوطنية ومبادئه التي لايمكن لأحدٍ أن يساومه عليها.

ودعا الاتحاد جميع المؤسسات الثقافية والإنسانية والمنظمات العربية والدولية، إلى الضغط على الكيان الصهيوني لوقف اعتداءاته المتكررة، وهي تطال المدنيين الآمنين، كما دعا جميع المنظمات إلى المطالبة برفع فوري ودائم للحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري.

وختم بالقول: سيبقى الشعب السوري أبيَّاً شامخاً شموخ قاسيون، وصلباً صلابة قلعة دمشق رغم ما أصابها من شظايا العدوان الصهيوني الذي خلَّف أضراراً كبيرة داخل القلعة وخارجها.

جدير بالذكر أنّ خمسة أشخاص سوريين استُشهدوا، فجر أمس، وأصيب 15 آخرون بجروحٍ جرّاء عدوانٍ صهيونيٍّ جويٍّ برشقاتٍ من الصواريخ استهدف نقاطًا في دمشق ومحيطها، من ضمنها أحياء سكنية.